سيّارة جنرال موترز المستقلّة جاهزة للإنتاج

الأربعاء 20 أيلول 2017

سيّارة جنرال موترز المستقلّة جاهزة للإنتاج

 

قال فريق السيّارات المستقلّة من جنرال موتورز إنّه خلق أوّل سيّارة قابلة للإنتاج للأسواق الضّخمة ولقيادة نفسها من دون أيّ سائق.


وأفاد مسؤول أوتوماتيكيّة الكروز كايل فوغت بأنّ السيّارة الكهربائيّة المتحدّرة من الشوفروليه بولت "ليست فقط عبارة عن مشروع فكرة. فهي مزوّدة بالإيرباغ والمقاعد المريحة وغيرها"، وهي جاهزة للإنتاج بشكلٍ يطرح مئات آلاف النسخات منها في الأسواق سنويّاً.

وأكّد فوغت أنّ السيّارة مزوّدة بمزايا الأمان للتحرّك من دون سائق، وبأنظمة الطّوارئ التي تجنّب الحوادث وتجعل السيّارة تتصرّف مثل الإنسان في الحالات الطّارئة. وهذه السيّارة هي من الجيل الثّالث للسيّارات المستقلّة التي أطلقتها الشّركة في السّنة الماضية. فأوّل جيل كان عبارة عن سيّارة بولت المزوّدة بتكنولوجيا كروز المستقلّة. والثّاني يتمتّع بالعناصر المفاتيح للقيادة المستقلّة، لكنّه يفتقد إلى معايير السلامة والأمان للقيادة المستقلّة كليّاً.

أمّا الجيل الثّالث الحديث، فهدفه التشبّه بقدرات الإنسان من دون ارتكاب أخطائه. وليست جنرال موتورز الشّركة الوحيدة المتّجهة نحو القيادة المستقلّة، لكنّها الشّركة الوحيدة التي تدّعي أنّها قادرة على بدء عمليّة إنتاج هذا النّوع من السيّارات بشكلٍ ضخم. وتقول فورد إنّ هدفها تقديم السيّارات من المستوى الرّابع من الاستقلاليّة مع عام 2021.