دبي السينمائي: فيلم لبناني ومصري في هوليوود

الاثنين 18 أيلول 2017

دبي السينمائي: فيلم لبناني ومصري في هوليوود
 
 
أعلن مهرجان دبي السّينمائي الدّولي (DIFF) مؤخراً عن عرض فيلم واتشي بولغورجيان الذي يحمل عنوان " Tramontane " و فيلم "مجدي أحمد علي" الذي يحمل عنوان "مولانا" إلى جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA) للنّظر في أفضل فيلم أجنبي في حفل جوائز غولدن غلوب السنوية ال 75 .
 
 
ومن المتوقّع ان يستقبل الحدث الذي سيجري في 21 سبتمبر الجاري، في لوس أنجلوس السيد واتشي بولغورجيان الذي سيقدّم انتاجه الرائع من الدراما اللبنانية، والسيد مجدي أحمد علي الذي سيقدّم انتاجه المصري النابض بالتسلية والتحدّي أمام أعضاء جمعية الصحافة الجنبية في هوليوود.
 
ويتميّز فيلم المخرج اللبناني بأنه الإنتاج الأول الذي يحققه بالكامل مع كتابة النّص . وكان السيد بولغورجيان  حصد جوائز سابقة منها جائزة "مهر" في مهرجان العام الماضي وجائزة غراند غولدن رايل في مهرجان كان السينمائي لهذا العام وغيرها. 
وتدور أحداث الفيلم في قرية صغيرة في لبنان، حول ربيع، ذلك الشاب الأعمى الذي يغنّي في جوقة ويقوم بتحرير وثائق مكتوبة بالبرايل لكسب عيشه. وتبدأ الاحداث عندما يقرّر تقديم طلب للحصول على جواز سفر ليكتشف عندها انّ بطاقة الهوية التي حملها طول عمره هي مزوّرة فيقرّر البحث عن هويته الحقيقية في الريف اللبناني. 
 
أمّا الفيلم الثاني فهو من انتاج المخرج المصري والذي في رصيده عدد من الانتاجات الناجحة السابقة. الفيلم مقتبس عن كتاب الصّحافي والرّوائي إبراهيم عيسى "مولانا". ويتناول الفيلم قصّة الشيخ حاتم الذي انتقل من ترأس الصلاة في جامع تابع للحكومة الى شخصية تلفزيونية تصدر الفتاوي وتحظى بملايين المعجبين والمتتبعين إلا أنّ بلاغته وبراعته تلاقي اعتراضا ت متعددة.