إنتظر شاحنة تسلا الكهربائيّة الشّهر المقبل!

الأحد 17 أيلول 2017

إنتظر شاحنة تسلا الكهربائيّة الشّهر المقبل!

 

حدّد الرّئيس التّنفيذيّ لشركة تسلا العملاقة لصناعة السّيّارات، إيلون ماسك، موعد إطلاق الشّاحنة الكهربائيّة من تسلا، خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

وبعد الكشف عن نقاب الشّاحنة الكهربائيّة الجديدة، ستقوم الشّركة برحلة تجريبيّة يوم 26 أكتوبر المقبل في هورثون (ضاحية في لوس انجلس)، وفقًا لما ذكره ايلون ماسك في تغريدة له على حسابه الخاصّ على تويتر مساء الأربعاء.

وقال ماسك: "يجب أن تشاهد هذا الوحش بنفسك، إنّه خياليّ!".

ثمّ أضاف: "نعتقد أنّ شاحنة تسلا Tesla Semi الجديدة ستحقّق انخفاضًا كبيرًا في كلفة نقل البضائع، كما أنّها ستوفّر زيادة السّلامة عند القيادة والمتعة الحقيقيّة عند استعمالها".

يُذكر أنّ موعد الإطلاق هو الآن أبعد بوقت قليل من الموعد الّذي اقترحه ماسك فى وقت سابق من هذا العام. ففي أبريل الماضي، قالت تسلا إنّها ستكشف عن الشّاحنة الكهربائيّة في سبتمبر، غير أنّ هذا الأمر لن يحدث.

فلا تزال فترة الانتظار مطوّلة لكلّ سائق يحرص على الحصول على قيادة رائعة وتجربة مذهلة في الشّاحنة المصمّمة لنقل البضائع. وستكون الشّاحنة الجديدة أكبر ما تُطلقه شركة تسلا بعد ثلاث سيّارات كان آخرهاModel 3 .

في سياق متّصل، كانت تسلا قد أطلقت ثلاث سيارات تعمل بالكهرباء، إلّا أنّها خطّطت في السّنة الماضية لإطلاق شاحنة كهربائيّة، وهي تفكّر في الوقت الحاليّ بخيارات الشّاحنات الثّقيلة وبالحافلات، إذ يسعى إيلون ماسك إلى صناعة المزيد من السّيّارات الكهربائيّة للحدّ من استخدام الوقود الإحفوريّ، وإلى تعزيز تكنولوجيا القيادة الذّاتيّة في المنتجات الجديدة.