تويوتا تريد أن تبني سيّارة الأداء الهايبرد

الثلاثاء 19 أيلول 2017

تويوتا تريد أن تبني سيّارة الأداء الهايبرد

 

أعلنت شركة السيّارات اليابانيّة تويوتا أنّها ستقدّم مجموعة من السيّارات الهايبرد ذات الأداء الجيّد في المستقبل القريب.


ويتزامن هذا الإعلان مع إطلاق فكرة التويوتا C-HR Hy-Power  في معرض فرانكفورت الدّولي للسيّارات. وقال رئيس تويوتا في أوروبا، جوهان فان زيل: "سيقدّم خطٌّ من السيّارات المنافع التقليديّة لتوفير الوقود وإطلاق الغازات السّامة، مثلما يتوفّر حاليّاً. أمّا الخطّ الثّاني، فسيبني على ذلك، سيضيف المزيد من القوّة والشخصيّة الدّيناميكيّة في القيادة."

وتهدف فكرة الC-HR Hy-Power  للدّلال على التوجّه الذي ستتّخذه مجموعة السيّارات الهايبرد الرياضيّة من تويوتا المقبلة من تويوتا. فالسيّارة تتضمّن آخر طراز من محرّك الهايبرد من العلامة، وهو أقوى من المحرّك الحالي لل C-HR  التي تُقدّم حاليّة بنسخة هايبرد في أوروبا.

ولم تقدّم تويوتا التفاصيل حول خطّ السيّارات الهايبرد الرياضيّة، حتّى إنّها لن تطلق النظام الهايبرد الجديد قبل العام 2018. وبالإضافة إلى محرّكها الجديد، تقدّم ال C-HR Hy-Power  تصميماً فريداً وعناصر مستوحاة من "القوى الطّبيعيّة التي تحوّل الكاربون إلى ألماس"، ما أدّى إلى شكل تصميم الألماس والألوان المرتبطة به.

وستطلق تويوتا أيضاً علامة تجاريّة منبثقة عنها للأداء في حدثٍ خاصّ في اليابان، هذا الشّهر. ولا نعلم إذا كان الإعلان الذي قام به المسؤولون الأوروبّيون مرتبطٌ بالإطلاق الجديد: ما علينا سوى أن ننتظر حتّى نهاية هذا الشّهر الجاري.

أحدث الأخبار السبّاقة