"سمارت دبي" تدعم فورم UNLOCK

الاثنين 18 أيلول 2017

 

ستكون "سمارت دبي"  داعمة من الصفّ الأوّل لفورم UNLOCK  حول تقنيّة بلوكتشاين ومستقبل اقتصاد المشاركة.


وينظّم هذا المؤتمر فريق "الاقتصاد والعمل" بين الرّابع عشر والخامس عشر من يناير 2018 المقبل في دبي، وسيجمع خبراء دوليّين روّاد في مجال تكنولوجيا البلوكتشاين، إلى جانب أكثر من 400 مشارك من المنطقة. ويهدف الفورم إلى زيادة الوعي والمعرفة حول التقنيّة المذكورة، وحول انخراطها في المجالات المتنوّعة، وايضاً من أجل إظهار إنجازات استراتيجيّة دبي للبلوكتشاين، ومشاريعها المستقبليّة المخطّطة لل2020، ولما بعدها.

وتُعتبر دبي إحدى الحكومات القليلة التي اعتمدت تكنولوجيا بلوكتشاين في العالم، لا سيّما في معظم خدماتها الحكوميّة. أمّا "سمارت دبي" فهو المكتب الذي يقود تحوّل المدينة الذّكي، ضمن رؤية جعل دبي المدينة الأكثر سعادة على الأرض. وهذه الوحدة هي التي تقف وراء تنفيذ استراتيجيّة بلوكتشاين الخاصّة بدبي، التي أعلنها سعادة الشّيخ حمدان بن محمّد بن راشد آل مكتوم، أمير دبي ورئيس مجلس الأمناء في مؤسّسة مستقبل دبي (DFF).

وتُعتبر تكنولوجيا بلوكتشاين الاختراع الأكثر ابتكاراً في القرنين الأخيرين، وهي تنتشر حاليّاً في القطاع الماليّ، وفي قطاع عمليّات التوريد، وفي مجال الاستثمار، والتجزئة، والعقارات وغيرها. وما زالت هذه التقنيّة أمام آفاقٍ كبيرة من التطوّر والنموّ. للمزيد من المعلومات حول فورم UNLOCK، الرّجاء زيارة الموقع التّالي:

www.unlock-bc.com.