إتاحةُ استخدام التطبيقات في المملكة

الأحد 17 أيلول 2017

إتاحةُ استخدام التطبيقات في المملكة

 

يبذل وزير الاتّصالات السّعودي أقصى الجهود من أجل تأمين تطبيقات التواصل لكافّة المستخدمين في المملكة.


ودعا معالي المهندس عبدالله بن عامر السّواحة وزير الاتّصالات وتقنيّة المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الوزارة إلى جعل تطبيقات التواصل المستوفية للمتطّلبات التنظيميّة متاحةً للمستخدمين خلال أسبوع، وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل.

وأشار السواحة الى أنه يجري حالياً التنسيق بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومقدمي خدمات الاتصالات في المملكة لتمكين العملاء، مواطنين ومقيمين، من الاستفادة من التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت، وبأعلى جودة، وذلك ضمن إطار سياسة "المستخدم أوّلاً" التي تعتمدها وزارة الاتّصالات كمنهجيّة عمل استراتيجيّة.

وشكر السواحة هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات وشركات الاتصالات على تهيئة تقنياتها بما يتماشى مع التوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين.  وتأتي هذه الخطوة امتداداً لخطوات سابقة لرفع مستوى "الشفافية والوضوح" في القطاع و منها ما تمّ أخيراً مثل إطلاق المؤشّر الربعي لتصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المقدمة من قبل المشتركين ضد مقدمي الخدمة.

ويذكر أن المملكة تٌعد من بين أعلى دول العالم في معدل نمو انتشار استخدام الهواتف الذكية والمشاركة في منصات التواصل الاجتماعي، كما أن متوسط استخدام الفرد للإنترنت عبر شبكات الجوال يأتي ضمن الأعلى عالمياً مما يؤكد على أهمية مواكبة النمو المتزايد بتوفير الشبكات والبنية التحتية وفقاً لأعلى معايير الجودة. وهذا ما تعمل عليه وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات مع مقدمي الخدمات ضمن مبادرات التحوّل الوطني ٢٠٢٠.