أودي: القيادة الذاتية في ثلاث خطوات

السبت 16 أيلول 2017

أودي: القيادة الذاتية في ثلاث خطوات

 

تستعرض أودي استراتيجية القيادة الذاتية الخاصة بها خلال فعاليات دورة عام 2017 من معرض ألمانيا الدولي للسيارات.


تشمل سيارة Audi A8 الجديدة تكنولوجيا القيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث كتجهيز قياسي،فيما يوضح النموذجان الاختباريان الجديدان رؤية أودي للمستويين الرابع والخامس، ولتقنيّات الذكاء الاصطناعي المستقبليّة.

تعتبر سيارة  Audi A8 الجديدة أول سيارة يتم تصنيعها للبيع التجاري ومصممة للقيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث بما يتفق مع المعايير الدولية. وعلى الطرق السريعة أو الطرق متعددة المسار االتي تضم حواجز تفصل بين اتجاهي الحركة المرورية، يتولى نظام Audi AIللقيادة الذاتية في الاختناقات المرورية القائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أودي مهمّة قيادة السيارة خلال حركة السير البطيئة حتى سرعة 60 كلم/ ساعة.

ويستطيع النظام التعامل مع عمليات الانطلاق من حالة الثبات والتسارع والتوجيه والكبح في مسار السيارة.وخلافاً للمستوى الثاني، لا يحتاج السائقون بعد الآن لمراقبة السيارة بشكل دائم، ويمكن لهم ممارسة أنشطة أخرى يدعمها نظام المعلومات والترفيه في السيارة.

وفي ما يتعلّق بمستوى الاستقلال الرّابع، تتمحور دراسة أودي حول سيارة كوبيه من فئة سيارات دفع رباعي متعددة الاستخدامات، تتميّز بالخطوط الدّيناميكيّة، وبتكنولوجيا الإضاءة التقدمية والمقصورة الداخلية الأنيقة والوظيفية ونظام الدفع الكهربائي  quattro مع ثلاثة محركات كهربائية بطاقة قصوى من 370 كيلوواط.وتسلط هذه الدراسة الضوء على التقنيات الذكية التي تقلل الأعباء المفروضة على السائق مفسحةً المجال أمام العديد من الفرص لقضاء الوقت داخل السيارة بصورة سارة ومفيدة.وترتبط أنظمة Audi AI  المستخدمةبكل سلاسة مع السحابة ومع غيرها من المركبات (car-to-X) – مانحةً إياها قدرة التعلم والتفكير بصورة استباقية وعاطفية.

ويوفر نموذج الاستقلال ذات المستوى الخامس للركاب مستويات جديدة كلياً من الحرية، حيث لا يحتاج هؤلاء الركاب بعد الآن للتركيز على حركة المرور أثناء القيادة على الطريق. وتضم سيارة العرض العديد من الميزات الجديدة في مجالات قابلية الاتصال والاتصالات والتشغيل، الأمر الذي يجعل من السفر تجربةً مريحةً إلى حد كبير. وبفضل Audi AI، تتميز هذه الأنظمة بكونها ذكيةً وتقدميةً بحق. ويعمل النموذج بواسطة 4 محركات كهربائية، وتنتمي هذه السيارة إلى  الفئة D، أعلى الفئات في عالم السيارات.