’هواوي‘ رائدة مع أفضل بطّاريّة

الخميس 14 أيلول 2017

’هواوي‘ رائدة مع أفضل بطّاريّة

 

عندما يتعلق الأمر باختيار هاتف ذكي جديد، تتجه أنظار العديد من المتسوقين نحو البطارية ذات العمر الطويل.


ولكن، ما هو عدد مستخدمي الهواتف الذكية الذين يولون أهمية أكبر لمستويات أمان البطارية عند رغبتهم بشراء هاتف ذكي جديد؟  نسبتهم ضئيلة، مع أنّ سمة الأمان يجب أن تكون من أهمّ المزايا المطلوبة. ومع ذلك، وتعزيزاً لعمر البطارية وأدائها، تتنازل بعض الهواتف الذكية عن مستويات أمان بطارياتها وأجهزتها، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وقد يصل الأمر إلى حد تعرض الهاتف للتلف الكامل، خصوصاً عند الشّحن السّريع.

يكتسب تعزيز مستويات أمان البطاريات أولوية قصوى بالنسبة لـ ’هواوي‘، ولذلك استخدمت الشركة نظام حماية مضاعفة أكثر بخمس مرات في هاتفها ’هواوي ميت 9‘. فعلى سبيل المثال، تم تزويد الهاتف بنظام الحماية ’سوبر سيف 5 جيت بروتكشن‘ (Super Safe 5-gate protection) المزوّد بـ 5 وسائل تحكم لضبط خصائص البطارية، بالإضافة إلى معالج للشحن السريع.

وتنطوي هواتف ’هواوي ميت 9‘ على مكونات إلكترونية مخصصة ومحسنة للتعامل مع التيارات الكهربائية عالية الجهد. وبفضل استخدام ’برتوكول الشحن السريع‘ (SCP) من ’هواوي‘، تعالج نماذج هواتف ’ميت 9‘ مشكلة ارتفاع درجة حرارة البطارية من مصدر الشحن، خصوصاً وأنّه يمكن شحن الهاتف بعشرين دقيقة فقط، واستخدامه ليومٍ كامل. وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل نظام التبريد ثماني الطبقات وفائق التطور على مواد ذات خصائص حرارية فريدة تحول دون ارتفاع درجة حرارة الهاتف.