أودي تستخدم الواقع الافتراضيّ لتدريب موظّفيها

الأربعاء 13 أيلول 2017
أودي تستخدم الواقع الافتراضيّ لتدريب موظّفيها

 

بدأت الشّركة العالميّة أودي توظيف برنامجها الجديد للتعلم التفاعلي من خلال استخدام الواقع الافتراضيّ، لكي تدرّب موظّفيها في قسم الخدمات اللّوجيستيّة على عمليّات التّعبئة.

 

من خلال هذا البرنامج، أصبح جهاز الكمبيوتر ونظّارة الواقع الافتراضيّ وزوج من وحدات التّحكّم كلّ الأدوات الّتي يحتاج إليها قسم الخدمات اللّوجيستيّة في شركة أودي.

ويبّسط البرنامج تعليم الموظّفين على عمليّات التّعبئة والتّغليف في إطار مرح، إذ صُمّمت التّمارين على مثال ألعاب الفيديو، كما يمكن إعداد جهاز التّدريب بسرعة وبسهولة في أيّ مكان خلال دقائق قليلة.

تستفيد أودي من تنظيم الدّورات التّدريبيّة في أيّ مكان، ما يوفّر للشّركة المساحة والوقت والمال.

عند وضع نظّارات الواقع الافتراضيّ، سيرى الموظّفون محاكاة واقعيّة لمنصّة العمل، تطابق القاعة رقمL في المركز اللّوجستيّ لأودي في إنغولشتات.

 

وعند حمل وحدة تحكّم في كلّ يد، سيتمكّن المتدرّبون من التّفاعل مع الأجسام الافتراضيّة الّتي تمثّل معدّات العمل مثل الحاويات أو المكوّنات.

بالإضافة إلى ذلك، سيشمل التّدريب على مواضيع مختلفة مثل إعداد الصّناديق من الورق المقوّي، ووضع الواقيات الشّمسيّة في المكان المناسب، وتثبيت بطاقات التّسميات على الحاويات.

من ناحية أخرى، يأتي البرنامج التّدريبيّ مع مستويات مختلفة من الصّعوبة، الأمر الّذي يوفّر إحساسًا بالحافز والتّقدّم للمتدرّب، وسيدفع هذا الأخير إلى استعمال مهاراته. ويقدّم البرنامج تقييمًا فوريًّا لأداء المتدرّبين.

 

أضف إلى أنّ البرنامج التّدريبيّ الجديد يتغلّب على الحواجز اللّغويّة والمكانيّة، إذ يستطيع المتدرّب تشغيل إصدارات بلغات مختلفة، ليتمكّن موظّفو أودي الآن من تلقّي تدريبهم بالإسبانيّة أو الإنكليزيّة. ويمكن التّدرّب على مرافق المواقع المختلفة مثل مصنع أودي في سان خوسيه شيابا في المكسيك، ومركز أودي للخدمات اللّوجستيّة في إنغولشتات.

تعليقًا على هذا الأمر، قال مدير مشروع في براند لوجيستيكس لتخطيط المعلومات اللّوجستيّة ميركو غوريس: "تلقّينا استجابة إيجابيّة من الموظّفين للتّدريب الافتراضيّ. فبعد مرحلة تجريبيّة على مدى ستّة أشهر، نقوم باستخدام برنامجين للتّدريب العمليّ في مجال خدمات التّعبئة والتّغليف. ونحن نعمل الآن على تطوير ثلاثة برامج إضافيّة".

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ أودي تستخدم الواقع الافتراضيّ في مجالات كثيرة من الشّركة،  مثل المبيعات والتّطوير التّقنيّ والإنتاج.

مواضيع اخرى
بعض العوامل التي تفقد البطارية طاقتها!
لا يستنزف فيسبوك وحده طاقة الهاتف بل هناك مجموعة من التطبيقات الاجتماعية الأخرى، والألعاب، التي تستهلك عمر البطارية والبيانات.

إليكم هاتفا Sony Xperia الجديدان
كشفت Sony Mobile عن إضافتين مذهلتين لسلسلة X من هواتفها الذّكية: الXperia XZ والXperia X Compact.

ماذا بعد خسارة سوني للهواتف الذكية؟
صرّحت الشركة في ايلول-سبتمبر أنها تتوقع خسارة ملياري دولار بسبب الاداء السيء لقسم الهواتف الذكية التابع لها.

فولفو تتهيأ لتحوّل السائق الى مجرد راكب
تبحث فولفو ومصمّموها في امكانيّة تطوير السيّارات المستقلّة، من دون إلغاء دور الانسان كليّاً.

Alcatel Idol 3 الجديد من أندرويد
Alcatel Idol 3الهاتف الذكي من أندرويد٬سيكون متاحًا للطلبات المسبقة على الانترنت ب 249 $ بدءًا من 21 نيسان كما أعلنت الشركة.

’هواوي‘ تكشف مستقبل الذكاء الاصطناعي للهواتف الجوالة
في إطار مشاركتها بفعاليات معرض ’إيفا 2017‘، أماطت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘ اللثام اليوم عن حقبة جديدة لابتكارات الهواتف الذكية.

تكنولوجيا:

يضمّ هذا القسم باقة من أخبار الابداع التكنولوجيل :ديجيتال، إبتكارات، نصائح وأخبار التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media