قرية تراثية سعودية تجذب الكاميرات

الثلاثاء 12 أيلول 2017
قرية تراثية سعودية تجذب الكاميرات

 

يحمل زوار القرية التراثية في محافظة المذنب هواتفهم لالتقاط صور من الزمن الماضي.

 

فالقرية التراثية التي تعيش أجواء مهرجانها تتفرّع الى ٣٣ ركنا ، وتعرض نحو عشرة الاف قطعة أثرية من حرف نحاسية وفضية وخشبية وتراثيات متنوعة من أرجاء المملكة العربية السعودية.

وتتوّزع الأركان في ساحة القرية التراثية، وتتخصص في معروضاتها ما بين الحرف والتحف والنادرة والمطرزات النسائية ،والأواني المعيشية والنحاسيات .

هذا ما تجده في القرية التراثية التي رممتها بلدية محافظة المذنب بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ويعرض فيها أبناء المحافظة أعمالا توارثوها من الإباء والاجداد.

نشير الي أنّ القرية التراثية أضحت منصة دائمة لإطلاع الأجيال الجديدة علي الموروثات ، وهي تلهم هذه الأجيال للاستمرار في الابداع الحرفي في إطار عمراني تقليدي يعبّر عن واقع الحياة السعودية بطبيعتها الجميلة. 

مواضيع اخرى
العنب الفاخر كالتمور في مهرجان الصليبية
انطلق مهرجان العنب في منطقة القصيم في مركز الصليبية.

برغم المطر الالاف في الجنادرية
تجذب الجنادرية الاف الزوار برغم الأجواء الماطرة.

حاكم دبي يعلن عن شعار إكسبو 2020
كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن الشعار الرسمي لـ "إكسبو 2020"،مستوحى من تحفة ذهبية اماراتية معروفة منذ 4000 سنة.

معرض صور في مركز بيروت للمعارض
دعا مركز بيروت للمعارض إلى حضور معرض الفنانة جومانا جمهوري "Imagination unchamed" بتنظيم مشترك مع غاليري "فاكتوم"

مهرجان الفنّ في ريتز-كارلتون
يحتفل فندق ريتز-كارلتون، منتجع كابالوا في هاواي بمهرجان الفنّ حيث سيقدّم نشاطات ثقافية غنيّة ومسلّية.

معرض عالم التصوير في دبي
يعتبر هذا المعرض اليوم الحدث السنوي الوحيد المخصص للمهنيين ورجال الأعمال والهواة في هذا الجزء الهام من العالم.

لايف ستايل:

كن سبّاقاً واطلع على آخر أفلام السينما والمعارض المقبلة وأخبار عالم الموسيقى والحفلات.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media