الشّارقة: مستجدات السّنيمائي للطفل

الثلاثاء 12 أيلول 2017
الشّارقة: مستجدات السّنيمائي للطفل

 
أعلنت اللّجنة المنظّمة لمهرجان الشّارقة الدّولي للطّفولة - "السّنيمائي للطفل" (SICFF) عن أعضاء لجنة التّحكيم في النّسخة الخامسة من المهرجان لهذا العام.
 
 
وعيّنت اللجنة 19 حكماً سيقيّمون المشاركات المقدَّمة في الفئات السّبع: أفضل فيلم قصير في دول مجلس التّعاون الخليجي، وأفضل فيلم للطّلاب، وأفضل فيلم قصير دولي، وأفضل فيلم رسوم متحرّكة، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم روائي، وأفضل فيلم من انتاج الأطفال.
 
بالإضافة الى ذلك، تضمّ لجنة التّحكيم مجموعة من الفنّانين والمخرجين والصّحفيين العرب والأجانب، فضلا عن خبراء في أنواع الفنون كافّة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وتجدر الإشارة الى تميّز الحكّام في اللجنة بالخبرات المتنوّعة، الأمر الذي سيعزّز عمليّة التقييم ويرتقي بها.
 
وستخضع المداخلات لعدد من المعايير، مثل الرسالة والأهداف والمعايير المستخدمة للتنفيذ والابتكار والإبداع والعرض والتقنيات والتنظيم وغيرها.
 
وفي هذا الصدد، قالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة «فن FUNN» المعنية بتعزيز ودعم الفنّ الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات ، ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل SICFF ، إن المهرجان يهدف إلى تأسيس أجيالٍ جديدة قادرة على اكتشاف العوالم الخفية التي تتمتّع بها الفنون السينمائية، بالإضافة الى حرصه على تطوير قدرات الأطفال، وتعزيز قدرتهم على صـناعة هذا القبيل ضمن أطر مبدعة وخلّاقة. 
 
ونذكر من بين أعضاء لجنة الحكم إبراهيم الحساوي وماري الحليان ومحمد حسن أحمد وأحمد الجسمي وسلطان النيادي وعبد الله الكعبي وعبد الله صالح والدكتور حبيب غلوم وعبد الله الشرهان ونجوم الغانم وعلا الفارس وبسام محمد آل شرهان ، والدكتور خالد أمين، نائلة الخاجة، أيمن جمال، أنيكا نوني روز، فردوز البلبلية، محمد سعيد حارب، علي مصطفى وغيرهم. 
مواضيع اخرى
فيلم "ديسبيكابل مي ٣" الأول
تصدّر فيلم الرسوم المتحركة "ديسبيكابل مي ٣"الإيرادات في أميركا الشمالية.

فيلم يفصل شركة سبيلبيرج عن والت ديزني
ستنفصل شركة الإنتاج السينمائي (دريم وركس ستوديوز) التي شارك في تأسيسها المخرج ستيفن سبيلبرج سعن شركة والت ديزني .

حسين فهمي رئيسا للجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي
يرأس الممثل حسين فهمي لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

لا لا لاند يُعيد وهج الافلام الغنائية
أعطى فيلم لا لا لاند أهمية للأفلام الغنائية في هوليوود.

ديلان اوبراين في المستشفى
كشفت شركة تونتيث سينشري فوكس للإنتاج السينمائي أن الممثل ديلان أوبراين نجم سلسلة أفلام "ميز رانر" أصيب أثناء الإعداد لأحدث فيلم.

ثلاثة مخرجين خليجيين يتنافسون على جائزة IWC
ليس من السهل أبداً أن يكون الفرد مخرجاً سينمائياً وأن يحوّل رؤياه إلى واقع سينمائي يستقطب التمويل.

لايف ستايل:

كن سبّاقاً واطلع على آخر أفلام السينما والمعارض المقبلة وأخبار عالم الموسيقى والحفلات.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media