الشّارقة: مستجدات السّنيمائي للطفل

الثلاثاء 12 أيلول 2017

الشّارقة: مستجدات السّنيمائي للطفل

 
أعلنت اللّجنة المنظّمة لمهرجان الشّارقة الدّولي للطّفولة - "السّنيمائي للطفل" (SICFF) عن أعضاء لجنة التّحكيم في النّسخة الخامسة من المهرجان لهذا العام.
 
 
وعيّنت اللجنة 19 حكماً سيقيّمون المشاركات المقدَّمة في الفئات السّبع: أفضل فيلم قصير في دول مجلس التّعاون الخليجي، وأفضل فيلم للطّلاب، وأفضل فيلم قصير دولي، وأفضل فيلم رسوم متحرّكة، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم روائي، وأفضل فيلم من انتاج الأطفال.
 
بالإضافة الى ذلك، تضمّ لجنة التّحكيم مجموعة من الفنّانين والمخرجين والصّحفيين العرب والأجانب، فضلا عن خبراء في أنواع الفنون كافّة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وتجدر الإشارة الى تميّز الحكّام في اللجنة بالخبرات المتنوّعة، الأمر الذي سيعزّز عمليّة التقييم ويرتقي بها.
 
وستخضع المداخلات لعدد من المعايير، مثل الرسالة والأهداف والمعايير المستخدمة للتنفيذ والابتكار والإبداع والعرض والتقنيات والتنظيم وغيرها.
 
وفي هذا الصدد، قالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة «فن FUNN» المعنية بتعزيز ودعم الفنّ الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات ، ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل SICFF ، إن المهرجان يهدف إلى تأسيس أجيالٍ جديدة قادرة على اكتشاف العوالم الخفية التي تتمتّع بها الفنون السينمائية، بالإضافة الى حرصه على تطوير قدرات الأطفال، وتعزيز قدرتهم على صـناعة هذا القبيل ضمن أطر مبدعة وخلّاقة. 
 
ونذكر من بين أعضاء لجنة الحكم إبراهيم الحساوي وماري الحليان ومحمد حسن أحمد وأحمد الجسمي وسلطان النيادي وعبد الله الكعبي وعبد الله صالح والدكتور حبيب غلوم وعبد الله الشرهان ونجوم الغانم وعلا الفارس وبسام محمد آل شرهان ، والدكتور خالد أمين، نائلة الخاجة، أيمن جمال، أنيكا نوني روز، فردوز البلبلية، محمد سعيد حارب، علي مصطفى وغيرهم.