ميزة غوغل فيد تنطلق دوليّاً

الثلاثاء 12 أيلول 2017
ميزة غوغل فيد تنطلق دوليّاً

 

باتت ميزة غوغل فيد، التي تقدّم الأخبار للشّخص حسب أبحاثه السّابقة عبر تطبيق غوغل، متوفّرة للجميع حول العالم.

 

وانطلقت هذه الميزة أوّلاً في الولايات المتّحدة الأميركيّة في يوليو الماضي، ولكن الآن، سيراها جميع المستخدمين حول العالم، إذا كانوا يملكون هاتف أندرويد. وستتوفّر الميزة عينها عبر iOS  ونسخة الكمبيوتر، وعبر موقع البحث على الهواتف الجوّالة أيضاً، في الوقت القريب.

ويُعتبر استخدام ميزة فيد في غاية السّهولة، فما على المرء سوى أن يفتح تطبيق البحث من غوغل، فيحصل على لائحة من القسائم التي تحتوي على أخبار، أو تحديثات متعلّقة بالموسيقى والرياضة، والسّفر وحتّى وصفات الطّبخ.

وستصدمك تلك الأخبار لأنّها ستنال إعجابك للغاية، كونها مرتبطة مباشرةً بنوعيّة ما تبحث عنه في التطبيق، لا سيّما في الخرائط وفي موقع يوتيوب، وبكلّ ما يتعلّق بمكانك، ومعلومات جهازك، وغيرها من المعلومات التي تستطيع غوغل أن تستنتجها من تحرّكاتك.

وهذه الميزة تتعلّم أيضاً منك، وتغيّر محتواها ما إن تشعر أنّ عاداتك أو محاور انتباهك تبدّلت. ويمكنك أنت بدورك أن تساعدها من خلال إخفاء نوعٍ من الأخبار مثلاً أو من المواضيع، عبر الضّغط على النّقاط الثلاثة الموجودة على زاوتها اليمنى، وتحديد ما يعجبك من المواضيع.

وتستخدم غوغل ميزة فيد أيضاً لتعالج مشكلة الأخبار الخاطئة والمزيّفة، ومشكلة echo chamber  في الانترنت، عبر التحقّق من أنّ الأخبار المقدّمة صحيحة ودقيقة، ومتعدّدة وجهات النّظر. 

مواضيع اخرى
تعقّب موجات وتفاخر بالحقوق
يقوم الجهاز بعمل المزامنة مع ادوات تحوي بلوتوث مثل كاميرا GoPro وهواتف iPhone و Android لكي يسجّل فيديو ذات نوعية عالية.

هواتف لوميا بنظام "ويندوز فون"
أضافت شركة "مايكروسوفت" الإصدار 8.1 من نظام التشغيل "ويندوز فون" إلى سلسلة الهواتف الذكية "لوميا".

الهواتف الذكية ترصد الزلازل
ربما ترغب الدول الباحثة عن أنظمة رخيصة للتحذير من الزلازل في تجربة التطبيقات وأجهزة الهواتف الذكية بعدما اكتشف علماء انه يمكن استخدام أجهزة الهواتف الذكية كبديل.

ساعة اوليو الذكية
أطلق مطورون سابقون في آبل Apple ووكالة الناسا وبكسار Pixar ساعة ذكية أسموها أوليو Olio.

بالفيديو: خبرة التشويق من داخل السّوبارو المتسابقة
من فوائد الواقع الافتراضي، الى جانب قدرة الاستمتاع بالألعاب المميّزة،أن يسمح للمستخدم بأن يعيش خبراتٍ جريئة، بكلّ سلامة.

إختبارات عالميّة مبتكرة لفحص المياه
طوّر مشروع "ميكرو اغوا" رقاقة للفحص الوراثي ، لاكتشاف أنواع الجراثيم والباكتيريا في المياه من بينها الجراثيم الزرقاء.

تكنولوجيا:

يضمّ هذا القسم باقة من أخبار الابداع التكنولوجيل :ديجيتال، إبتكارات، نصائح وأخبار التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media