سيّارة كلاسيكيّة وكهربائيّة من جاكوار؟!

الثلاثاء 12 أيلول 2017
سيّارة كلاسيكيّة وكهربائيّة من جاكوار؟!

 

استقدمت جاكوار الماضي إلى الحاضر ودفعتهما نحو المستقبل من خلال سيّارة E-type Zero  الكلاسيكيّة التي حوّلتها إلى كهربائيّة.


وأطلقت العلامة سلسلة E-type  الكهربائيّة أخيراً في معرض جاكوار لاند روفر Tech Fest  الذي وقع في Centrail Sait Martins  في جامعة الفنون في لندن من الثّامن وحتّى العاشر من سبتمبر الجاري.

وقال مدير القسم الكلاسيكي في جاكوار لاند روفر، تيم هانّينغ، إنّ "ال E-type Zero  تجمع الخبرة الدّيناميكيّة لل E-type  بالأداء المحسّن عبر النّظام الكهربائيّ. وهذه التركيبة الفريدة تخلق شعور قيادةٍ رائع."

ولا تقدّم ال E-type Zero  خبرة قيادة الE-type   وشكلها وحسب، بل هي تقدّم أيضاً الأداء الرّائع؛ فهي أسرع من ال E-type  العاديّة، تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.5 ثانية فقط. وهذه المركبة مبنيّة على سيّارة Series 1.5 Roadster، مزوّدة بمحرّكٍ كهربائيّ مصمّم خصّيصاً لها، من 220kW، مستبدلاً لمحرّك الستّة سيلندرات السّابق؛ مع بطّارية ليتيوم- إيون من 40 kW.

ويجدر الذّكر أنّ هذه السيّارة العائدة إلى العام 1961 أصلاً كان أجمل سيّارة على الإطلاق في حينها. والآن، تحوّلت لتصبح عصرية وكلاسيكيّة في آنٍ واحد، بعد أن عمل عليها مهندسو جاكوار لاند روفر، وعملوا أيضاً على تطوير نظامها الكهربائيّ الخاصّ. وتستطيع السيّارة أن تستمرّ حتى 270 كلم بعد جلسة الشّحن، بفضل وزنها المنخفض وأيروديناميكيّاتها الجيّدة. 

مواضيع اخرى
الكشف عن سيتروان DS5
DS5 هو الموديل الأول الذي يباع في المملكة المتحدة من خط DS. يأتي هذا الأخير بميزات غنية وبسعر يُرجّح أن يبدأ من حوالى 23 ألف جنيه استرليني.

Super Kodo من Mazda جاهزة للسباق
تتمتّع Super Kodo الجديدة من Mazda بكلّ ما تتمنّاه أي سيّارة سباق، أو على الأقلّ، هذا ما تعتقده مصنّعة السيّارات.

Mercedes-Maybach الأوف رود الجديدة
تقدّم Mercedes-Maybach تحفةً فنّية جديدة من هندسة السيّارات: الG 650 Landaulet المكشوفة مع قدرة الأوف رود.

ولـ BMW دورها ايضاً في Art Basel ...
من 3 الى 6 ديسمبر 2015 ستكون ميامي بيتش محور عالم الفنّ الدّولى وهذه المرّة بمشاركة BMW التي تواكب هذه التظاهرة الفنية .

Acura NSX مقابل 1.2 مليون$
بيعت أوّل سيّارة Acura NSX مقابل 1.2 مليون دولار في مزاد Barrett-Jackson Scottsdale 2016.

M235i من ب.م.ف تتفوق على كورفيت وبورش 911
تفوقت M235i على كورفيت وبورش 911 في تقارير المستهلك وذلك بفضل الأداء العالي الذي تقدمه هذه السيارة الألمانية.

محركات:

يزوّد هذا القسم القرّاء بآخر الإبتكارات والمستجدات في عالم المحركات.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media