بالفيديو: هذا ما تخطّط له IBM وMIT

الاثنين 11 أيلول 2017

بالفيديو: هذا ما تخطّط له IBM وMIT

 

أعلنت شركة IBM  بالتعاون مع معهد MIT  تخطيطهما لبناء مركز أبحاثٍ جديدٍ ب240 مليون دولار، مرتبط بتكنولوجيا الذّكاء الاصطناعي.


وسيركّز مركز MIT-IBM Watson AI Lab  تحديداً على كيفيّة مساعدة الأجهزة والمعدّات لتحفيذ ونموّ تكنولوجيّات الذّكاء الاصطناعي. ومن تلك التكنولوجيّات هو الquantum computing، وهي تقنيّة تحفّذ الباحثين في مجال الذّكاء الاصطناعيّ لأنّها تحمل قدرات أكبر بكثير من طاقات الكمبيوتر. ومن التقنيّات الأخرى، تعلّم الآلات، التي يستخدمها الباحثون كثيراً لتمرين أنظمة الذّكاء الاصطناعيّ، وقد تصبح أسرع وأقوى بكثير.

وIBM  هي ناشطة في هذا المجال لفترة طويلة، فالعام الماضي، كشفت عن أوّل خبرة quantum computing  المبنيّة على نظام السّحابة في العالم. وسيسعى الباحثون، في المركز الجديد، إلى ابتكار طرقٍ ومعدّاتٍ وربطها بتقوية أداء الكمبيوتر، بهدف الوصول إلى أفضل تقنيّات الذّكاء الاصطناعي.

وبحسب IBM، هذا التعاون بينها وبين معهد ماساتشوسيتس التقنيّ سيمتدّ على عشر سنوات، وسيستقطب 100 باحثٍ وبروفيسور وتلميذ من مراكز IBM  للبحث في كامبريجج ماساتشوسيتس، ومن حرم MIT. وهذا المختبر الجديد ما هو إلّا امتدادٍ للشّراكة بين الجهتين.