بالفيديو: هذا ما تخطّط له IBM وMIT

الاثنين 11 أيلول 2017
بالفيديو: هذا ما تخطّط له IBM وMIT

 

أعلنت شركة IBM  بالتعاون مع معهد MIT  تخطيطهما لبناء مركز أبحاثٍ جديدٍ ب240 مليون دولار، مرتبط بتكنولوجيا الذّكاء الاصطناعي.


وسيركّز مركز MIT-IBM Watson AI Lab  تحديداً على كيفيّة مساعدة الأجهزة والمعدّات لتحفيذ ونموّ تكنولوجيّات الذّكاء الاصطناعي. ومن تلك التكنولوجيّات هو الquantum computing، وهي تقنيّة تحفّذ الباحثين في مجال الذّكاء الاصطناعيّ لأنّها تحمل قدرات أكبر بكثير من طاقات الكمبيوتر. ومن التقنيّات الأخرى، تعلّم الآلات، التي يستخدمها الباحثون كثيراً لتمرين أنظمة الذّكاء الاصطناعيّ، وقد تصبح أسرع وأقوى بكثير.

وIBM  هي ناشطة في هذا المجال لفترة طويلة، فالعام الماضي، كشفت عن أوّل خبرة quantum computing  المبنيّة على نظام السّحابة في العالم. وسيسعى الباحثون، في المركز الجديد، إلى ابتكار طرقٍ ومعدّاتٍ وربطها بتقوية أداء الكمبيوتر، بهدف الوصول إلى أفضل تقنيّات الذّكاء الاصطناعي.

وبحسب IBM، هذا التعاون بينها وبين معهد ماساتشوسيتس التقنيّ سيمتدّ على عشر سنوات، وسيستقطب 100 باحثٍ وبروفيسور وتلميذ من مراكز IBM  للبحث في كامبريجج ماساتشوسيتس، ومن حرم MIT. وهذا المختبر الجديد ما هو إلّا امتدادٍ للشّراكة بين الجهتين.

مواضيع اخرى
ماذا عن حسابات فيسبوك غير الناشطة؟
مثل أي الخدمة على الإنترنت، تحوي فيسبوك عددا كبيرا من الحسابات الميتة والنائمة أي غير الناشطة.

إيلون ماسك يكشف خطّة جديدة لتسلا
كشف المدير التّنفيذيّ لشركة "تسلا موتورز" للسّيّارات الكهربائيّة عن نيّته في إصدار الجزء الثّاني من "الخطّة الرّئيسيّة السّرّيّة لتسلا".

BMW تحدّث نظامها الرقميّ
أعطت BMW فكرةً عن مشروعها الجديد لنظامٍ إلكتروني يدعم السّائق: BMW Connected، في معرض الإلكترونيّات للمستهلك 2016.

اتّفاقيّة عالميّة حول التنقل المستقبلي
وقّع حلف Renault-Nissan وشركة Microsoft اتّفاقيّة عالميّة وطويلة الأمد للتعاون حول تكنولوجيّات التنقّل.

غوغل والقيادة الذاتية في معرض ديترويت
كشفت شركة غوغل عن نظامها الجديد للقيادة الذاتية تمهيدا لانطلاق معرض ديترويت للسيارات.

تطبيق الكوكتيلات
لا يزال التطبيق في مراحل التمويل الأولى ولكن يأمل فريق Somabar شحن الآلات الأولى بحلول تموز-يوليو 2015.

تكنولوجيا:

يضمّ هذا القسم باقة من أخبار الابداع التكنولوجيل :ديجيتال، إبتكارات، نصائح وأخبار التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media