أطلبوا الإعلانات ولو في الصين

الاثنين 11 أيلول 2017
أطلبوا الإعلانات ولو في الصين

 

يتطلّع عدد كبير من شركات التّكنولوجيا الإعلانيّة الأميركيّة إلى الاستفادة من فرص النّموّ في آسيا بشكل عامّ، وفي الصّين بشكل خاصّ.

 

في هذا الإطار، نجد مكاتب لشركات مثل "غروب ام"، "أو ام دي" و"هافاس ميديا" افتتحت منذ شهرين تقريباً.

وقال الرّئيس التّنفيذيّ للعمليّات في مكتب التّجارة، روب بيردو، إنّ بناء مكتب في شنغهاي يعدّ خطوة طبيعيّة لمكتب التّجارة، إذ وجدت بحوث الشّركة أنّ ثلثي سوق الإعلانات الّذي يبلغ 650 مليار دولار أميركيّ يأتي من خارج الولايات المتّحدة الأميركيّة، بين شهرَي مارس ويونيو هذا العام، كما أنّ مكتب التّجارة شهد زيادات ثابتة في الإيرادات من مكاتبه الآسيوية، بقيادة سول (372 في المئة على أساس سنويّ) وطوكيو (279 في المئة على أساس سنويّ) وسنغافورة (220 في المئة على أساس سنويّ)، وفقًا لتقرير الشّركة الماليّ ربع السّنويّ.

ثمّ أضاف: "إذا كان لديك وجهة نظر طويلة الأجل في عالم الأعمال، فأنت تحتاج إلى أن تكون موجودًا في آسيا الآن. نحن قرّرنا التّوسّع في الصّين لأنّها ثاني أكبر سوق إعلاميّ في العالم.  كما أنّ الكثير من الوكالات الصّينيّة والعلامات التّجاريّة تتوق للوصول إلى السّوق العالميّة، فيما تجد علامات كبيرة داخل الصّين ضغط نموّ كبير".

في سياق متّصل، يميل النّاشرون الصّينيّون إلى بناء مبادلاتهم الإعلانيّة الخاصّة الّتي تعمل كمنصّات قائمة على العرض بحكم الأمر الواقع، لذلك فإنّ إحدى الأولويّات الكبرى لمكتب التّجارة في الصّين هي إقامة علاقات مع النّاشرين الصّينيّين الكبار، مثل "بايدو"، "أليبابا" و"تانسانت".

 

وعادة ما تتمتّع المكاتب الإقليميّة لعلامة تجارية عالميّة بالمرونة في اختيار بائعي التّكنولوجيا الإعلانيّة. على سبيل المثال، في حين أنّ شركة "بروكتر أند غامبل" أعطت "نيوستر" و"مكتب التّجارة" شراءها البرمجيّ في أميركا الشّماليّة، فإنّ العلامة التّجاريّة هذه تعمل مع معالج إشارات رقميّ محليّ لتشغيل حملاتها البرمجيّة في الصّين.

لذلك، فإنّ مساعدة العلامات التّجاريّة الّتي ليس لها وجود في الصّين على استهداف الاستهلاك الصّينيّ على وسائل الإعلام الصّينيّة، هو ما سيجعل مكتب التّجارة فريدًا من نوعه.

غير أنّ تحدّيات كثيرة تنتظر هذا المكتب، بما فيها أنّ معظم المسوّقين الصّينيّين يفضّلون الخدمة المدارة، بينما بات من المعروف أنّ شركات التّكنولوجيا الإعلانيّة الغربيّة مثل مكتب التّجارة تميل إلى تقديم الخدمة الذّاتيّة.

 

من أجل الفوز بالماركات والوكالات الصّينيّة المحلّيّة، يتعيّن على مكتب التّجارة إقناع النّاشرين الصّينيّين أوّلًا، ومن ثمّ جمع المال.

ويعترف بيردو أنّ مكتب التّجارة صغير جدًّا فى الصّين ليتنافس مع المعالجين المحلّيّين، ولكنّه يشير إلى أنّ الهدف الحاليّ لا يكمن في التّنافس، لأنّه انتهى للتّوّ من التّكامل الأوّليّ مع شركاء البيانات وهو يتطلّع إلى توظيف أشخاص كفوئين.غير أنّ هذا الأمر لا يمنع بيردو من التّفكير بالمنافسة في وقت لاحق.

حتّى الآن، يكون مكتب التّجارة قد توسّع ليشمل 11 سوقًا دوليًّا، منها 7 في آسيا. قبل الصّين، أنشأ المكتب أولى عمليّاته الآسيويّة في سنغافورة عام 2013، وفتح كذلك مكتبًا في طوكيو وسول على التّوالي عام 2014.

هذا العام، قامت الشّركة أيضًا ببناء وجود لها في جاكرتا بالإضافة إلى شنغهاي. وأعلن مكتب التّجارة عن إيرادات بلغت 72.8 مليون دولار في نتائجه الماليّة الفصليّة في أغسطس.

مواضيع اخرى
رأي السبّاق:السياحة المصرية في خطر
بسبب أزمة الطائرة الروسية التي تحطّمت فوق منطقة سيناءيتخوّف المعنيون من انعكاسات سلبية على الحركة السياحية في مصر.

العرض والطلب ايجابي في أسواق الذهب والفضة
ارتفع سعر الذهب إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف جرّاء الإقبال عليه وقد جذب ذلك المستثمرين إلى سوق الذهب.

رأي السبّاق:الامارات ومعرض الإبتكارات
أطلقت الإمارات بادرة مميزة ورائدة في مجال الإبتكارات ، تمثّلت بمعرض يضمّ كافة النشاطات اليدوية والفكرية المصنفة في خانة الإبتكار.

رأي السبّاق:هيكلية مالية جديدة في الامارات
أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قانونا بشأن النظام المالي لحكومة أبوظبي يهدف إلى وضع إطار تنظيمي متكامل للموارد المالية.

رأي السبّاق:الزراعة هي الحل
تشهد الساحة الدولية اليوم تغيرات كبرى على صعيد السياسة والإقتصاد خصوصا بعد تراجع أسعار برميل النفط.

رأي السبّاق:القوة السعودية المتجدّدة
شكّل القرار الملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد نقلة نوعية سوف ترخي بظلالها على مستقبل المملكة الإقتصادي والسياسي .

الأعمال في مجلة السبّاق


يسلّط قسم الأعمال في مجلة السبّاق الإلكترونية الضوء على آخر المستجدات في عالم الإستثمار وآخر الأخبار المتعلقة بأشهر رجال الأعمال السباقين في العالم أمّا رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. ماذا عن آخر الصفقات والإستثمارات العربية السبّاقة؟ مجلّة السبّاق هي منبر نصائح الأعمال والإرشادات التي تبثّ روح القيادة وتسطّر بدايات روّاد الأعمال الناجحين كما تتابع المشاريع الصاعدة والمؤتمرات ومستجدات الواقع الإفتراضي والصيحات التكنولوجية العالمية بالإضافة إلى رؤى الدول العربية المستقبلية المليئة بالأمل والمشاريع المبتكرة السبّاقة

أخبار


ما أخبار العلاقات بين الدول العربية، الشرق-أوسطية والعالمية، ما هي آخر اتفاقيات التعاون والتبادل بين الشركات والمؤسسات السبّاقة؟
تساهم مجلة السباق الإلكترونية في تزويد القارىء بآخر الأخبار حول آخر المستجدات في عالم المال والعمل. يشمل هذا القسم أخبار عن كيفية تقدّم وتطوّر الشركات والصفقات التي تتم بين الشركات الكبرى بالإضافة إلى أخبار المنشآت الجديدة وأعمال الإستثمار أكانت فنادق أو مجمعات أو معامل
هل من ابتكارات جديدة تساعد السبّاقين في بلوغ هدفهم؟ مجلة السبّاق الإلكترونية تتابع آخر الإبتكارات التكنولوجية التي تخرق عالم الأعمال وتستعرض جميع نواحي المعارض والمؤتمرات ذات الصلة

أشهر رجال الأعمال


شقّوا طريق النجاح وبنوا شركات سبّاقة تفوّقت على غيرها من عدة نواحي، إنّهم رجال الأعمال السبّاقين الذين يشاركون الآخرين تجاربهم وخبراتهم لتكون مسيرتهم مثلاً يقتضي به الآخرون. يضمّ هذا القسم نخبة من جبابرة عالم الأعمال والمال ويستعرض طرق مساهمتهم في نهوض المجتمع العربي والعالمي. ينتمي هؤلاء المشاهير إلى العالم الإستثماري، البورصة، السلك الديبلوماسي والتفوق التكنولوجي أما مسيرتهم الشيّقة فمليئة بالمعلومات المفيدة للقراء

رأي السبّاق


ترتقي دول العالم والشرق الأوسط والخليج باستثماراتها وصفقاتها أّما رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. يضمّ قسم رأي السبّاق نبذة عن المؤشرات المالية والإستهلاكية وتحليلاً للميزانيات المعتمدة والتغيّرات في الأنظمة الضريبية
تنطوي في صفحات رأي السبّاق الإلكترونية مستجدات الأسواق المالية التي إمّا تشكّل درعاً حصيناً وتعتمد مساراً جامداً تواجه من خلاله جميع الصعوبات أو التي تسقط لأسباب متباينة يستعرضها رأي السبّاق ويحّلل أسباب فشلها. ماذا عن اقتصادات العالم وإلى أين تتجه رؤى الشعوب والدول؟ ما هي فوائد المبادرات التي يتم إطلاقها وماذا تحقق المصارف نتيجةً لاستراتيجياتها المعتمدة؟ رأي السبّاق جديرٌ بالقراءة!


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media