تحديثٌ عظيم لغوغل ستريت فيو

الأحد 10 أيلول 2017

تحديثٌ عظيم لغوغل ستريت فيو

 

خضعت الأداء التي يتّكل عليها الملايين لرؤية شوارع العالم من هواتفهم وكمبيوتراتهم، غوغل ستريت فيو، إلى تحديثٍ كبير.


ويبلغ عمر هذه الأداء عقداً كاملاً، وهي الآن تخضع لأكبر تعديلٍ لها في ثماني سنوات. وتعد هذه التغييرات بتحويل النظام من دليلٍ بانوراميّ بصريّ للعالم، إلى طبقات غنيّة من المعلومات التي تجعل كلّ بوصة من العالم قابلة للبحث والإيجاد بطريقةٍ جديدة.

وكشفت غوغل عن مزايا التحديث الجديد في تقريرٍ لها ضمن موقع Wired  هذا الأسبوع، ومنها أنّ سيّارات الأداة ستتزوّد بسبع كاميرات عوضاً عن 15، وكلّ منها سيستخدم مستشعرٍ من 20 ميغابيكسل خلف عدستها. وهذا التحديث يقدّم الصّور الأكثر وضوحاً، والمشاهد الأقلّ أخطاءً في الحياكة.

وتهتمّ كاميرتان في الأمام والخلف بتحديد المواقع حسب رادار اللّايزر، فيما تلتقط كاميرتان أخرتان موجدتان على جانبي السيّارة الصّور العالية الجودة من نوع HD، والأسماء والإشارات الموجودة على الطّرق، وهي التي ستدخل إلى نظام غوغل الذّكي ليساعد النّاس على إيجاد الطّرق والمواقع بدقّة. وهذا لن يساعد غوغل فقط على تحديد المواقع بسهولة، بل يقدّم لها أيضاً أداة إعلانٍ قويّة.

ويتمتّع مستخدمو تطبيق ستريت فيو أيضاً بأن يساهموا في ضمّ الصّور إلى الأداة، من خلال كاميرات ال360 درجة، بالإضافة طبعاً إلى سيّارات الشّركة الخاصّة بالاستطلاع. وبدأت هذه السيّارات الأخيرة الجديدة بالتنقّل الشّهر الماضي، لذا سيتطلّب الأمر بعض الوقت للبدء بملاحظة التغييرات على التطبيق. ولكن بعد فترةٍ وجيزة، سيصبح تطبيق ستريت فيو أقرب بكثير إلى الواقع، وأشبه بمرآةٍ له.