8 سيريز تعود بنسخات جديدة من بي إم دابليو

الأحد 10 أيلول 2017
8 سيريز تعود بنسخات جديدة من بي إم دابليو

 

ستمنحنا عائلة بي إم دابليو 8 سيريز العائدة بعد غياب ثلاثة طرائز جديدة خلال العقد المقبل، أوّلها ال8 سيريز كوبي.


وتمّ إطلاق ال8 سيريز كوبي، فكرتها على الأقلّ، هذا العام، قبل أن تليها النسخة المنتجة، ذات الإسم الرّمزيّ G15، الصّيف المقبل. أمّا الG14، فسيُعلن عنها لاحقاً، وهي النسخة المكشوفة من السيّارة، فيما تبقى نسخة G16، وهي نسخة غران كوبي، للرّبع الثّالث من العام 2019.

وعمل جون بوكينغهام البريطاني على التصميم الخارجيّ لفكرة ال8 سيريز، وهو يعمل من ستوديو DesignWorks  الخاصّ ببي إم دابليو من كاليفورنيا. وهذا التصميم سيكون أساساً للغران كوبي، وهو يُظهرغطاءً أماميّاً طويلاً ومنحدراتٍ قصيرة. وعدّلت بي إم دابليو آخر قاعدة خلفيّة الدّفع منها، وهي CLAR، في ابتكارها لل8 سيريز الجديدة، ومنحتها قاعدتها الفريدة للعجلات، وانخفاضاً يذكّر بنسخة الجيل الأوّل منها، المطلق عام 1989.

وترث ال8 سيريز أيضاً البنية الخفيفة الوزن التي تتمتّع بها ال7 سيريز الحاليّة، لا سيّما من خلال استخدام ألياف الكاربون المدعّمة بالبلاستيك. وستتزوّد السيّارات الجديدة من الطّراز بديناميكيّات ذات مستوى عالميّ، بالإضافة إلى ميزة اختيار القيادة الرّباعيّة الدّفع.

ومن المتوقّع أن يكون المحرّك الأوّل من نوع ستّ أسطوانات سعة 3.0 ليتر مع ميزة توربو لل840i، ثمّ الV8  سعة 4.4 ليتر مع ميزة توربو لل850i، وV12  سعة 6.6 ليتر مع ميزة توربو أيضاً للM860i xDrive M Performance. وما زالت الشّركة تعمل على نسخة الهايبرد القابلة للشّحن، وهي ال840e.

مواضيع اخرى
ال BMW 435 i Convertable المميّزة
اشتهر فريق BMW في أبو ظبي بمشاريع سيّاراته الجريئة والسبّاقة في الشّرق الأوسط، وتأتي هذه السيّارة لتنضمّ حديثاً إليها.

فيراري GTC4 Lusso في عُمان
تمّ الكشف عن سيّارة فيراري GTC4 Lusso في سلطنة عُمان لأوّل مرّة لغاية اليوم، خلال عرض أوّل خاصّ في صالة فيراري في مسقط.

مفتاح الKeyfob من BMW مفتاح المستقبل
مفتاح Keyfob الجديد من BMW ليس عاديّاانّما عالي التكنولوجيا يعمل على اللّمس مع شاشةومتوفر اختياريّاً للBMW 7 Series الجديدة.

فولكسفاغن الشرق الأوسط تفوز ببطولة العالم للبيع بالتجزئة
حظيت الخدمة لدى فولكسفاغن الشرق الأوسط بإشادة عالية في الدورة السادسة من بطولة فولكسفاغن العالمية لمؤهلات البيع بالتجزئة.

فولكس فاغن: الشيرون ستتوفّر مع ميزة هايبريد
قد تكون السيّارة التي ستخلف البوغاتي فايرون، أسرع سيّارة في العالم ما ان تُطلَق في السنوات المقبلة.

الفيراري GTC4Lusso T في الإمارات
وصلت أوّل سيّارة رياضيّة رباعيّة الأبواب بمحرّك V8، الفيراري GTC4Lusso T، إلى صالات عرض الإمارات.

محركات:

يزوّد هذا القسم القرّاء بآخر الإبتكارات والمستجدات في عالم المحركات.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media