8 سيريز تعود بنسخات جديدة من بي إم دابليو

الأحد 10 أيلول 2017

8 سيريز تعود بنسخات جديدة من بي إم دابليو

 

ستمنحنا عائلة بي إم دابليو 8 سيريز العائدة بعد غياب ثلاثة طرائز جديدة خلال العقد المقبل، أوّلها ال8 سيريز كوبي.


وتمّ إطلاق ال8 سيريز كوبي، فكرتها على الأقلّ، هذا العام، قبل أن تليها النسخة المنتجة، ذات الإسم الرّمزيّ G15، الصّيف المقبل. أمّا الG14، فسيُعلن عنها لاحقاً، وهي النسخة المكشوفة من السيّارة، فيما تبقى نسخة G16، وهي نسخة غران كوبي، للرّبع الثّالث من العام 2019.

وعمل جون بوكينغهام البريطاني على التصميم الخارجيّ لفكرة ال8 سيريز، وهو يعمل من ستوديو DesignWorks  الخاصّ ببي إم دابليو من كاليفورنيا. وهذا التصميم سيكون أساساً للغران كوبي، وهو يُظهرغطاءً أماميّاً طويلاً ومنحدراتٍ قصيرة. وعدّلت بي إم دابليو آخر قاعدة خلفيّة الدّفع منها، وهي CLAR، في ابتكارها لل8 سيريز الجديدة، ومنحتها قاعدتها الفريدة للعجلات، وانخفاضاً يذكّر بنسخة الجيل الأوّل منها، المطلق عام 1989.

وترث ال8 سيريز أيضاً البنية الخفيفة الوزن التي تتمتّع بها ال7 سيريز الحاليّة، لا سيّما من خلال استخدام ألياف الكاربون المدعّمة بالبلاستيك. وستتزوّد السيّارات الجديدة من الطّراز بديناميكيّات ذات مستوى عالميّ، بالإضافة إلى ميزة اختيار القيادة الرّباعيّة الدّفع.

ومن المتوقّع أن يكون المحرّك الأوّل من نوع ستّ أسطوانات سعة 3.0 ليتر مع ميزة توربو لل840i، ثمّ الV8  سعة 4.4 ليتر مع ميزة توربو لل850i، وV12  سعة 6.6 ليتر مع ميزة توربو أيضاً للM860i xDrive M Performance. وما زالت الشّركة تعمل على نسخة الهايبرد القابلة للشّحن، وهي ال840e.