رؤية محمد بن راشد لإعداد القادة

السبت 09 أيلول 2017
رؤية محمد بن راشد لإعداد القادة

 

أطلق حاكم دبي الرؤية الجديدة لمركز محمد بن راشد لإعداد القادة.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عبّر عن رؤيته الجديدة لهذا المركز السبّاق في خلال حفل تخرج دفعة جديدة من القيادات التنفيذية والحكومية والشابة.

 

كلمة حاكم دبي

:وكالة أنباء الامارات نشرت كلمة الشيخ محمد بن راشد كالآتي

"اليوم نشهد تخريج دفعة جديدة من قيادات دولتنا، ونفخر بما تعلموه، وبما اكتسبوه من مهارات قيادية جديدة، ونفخر دائما أن قادة الإمارات هم نموذج يُحتذى به، ودولتنا مركز لصناعة قادة المستقبل في العالم" وأضاف سموه " على المَسؤولين العمل الدَؤُوب لخلق قادة تصنع مستقبل المنطقة والعالم انطلاقا من دولة الإمارات، ومن خلال مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، وعلينا أن نضع كافة إمكاناتنا وفكرنا لتقديم الدعم المباشر للمركز، والذي يرسم خريطة واضحة لقيادات المستقبل في الدولة، لذلك أُشرف واُتابع بصورة مباشرة مَسْؤولِيَّة صناعة القادة من خلال عمل المركز أول بأول" وأكد سموه " نحن نستثمر في بناء الإنسان والقادة مَحَطّ اهتمامنا، فالقائد الكُفْءِ استثمار ناجح ومربح لحكومات المستقبل وبناء الأمم، ولذا أطلقنا الرؤية الجديدة لمركز محمد بن راشد لإعداد القادة، فهو نقطة البداية لخلق عقول قيادية تتصدر وتصنع المستقبل، ويعمل المركز على خلق جيل من قيادات الدولة يتوافق ورؤية "مئوية الإمارات ٢٠٧١".

 

رؤية حاكم دبي

الوكالة الاماراتية اختصرت رؤية حاكم دبي :

"تُعبر الرؤية الجديدة لمركز محمد بن راشد لإعداد القادة عن ثقافة ورؤية دولة الإمارات في صناعة وتصميم المستقبل، وتعزيز البعد الإنساني في خلق قيادات وعقول مبتكرة قادرة على مواجهة جميع تحديات الثورة الصناعية الرابعة، وتمكين دولة الإمارات من تحقيق أجندتها ورؤيتها المئوية ٢٠٧١ وذلك من خلال إعداد قيادات رائدة عالميا في جميع القطاعات عن طريق طرح برامج تطويرية مع أفضل الشركاء العالميين.

وتتضمن رؤية المركز الجديدة أيضا تطبيق معايير دولية في تدريب وإثقال القادة بالمهارات والخبرات الدولية والمحلية، وخلق أساليب جديدة تطبيقية في طرح البرامج والخطط".

 

نبذة

يطوّر المركز القيادات من المنتجين والمبدعين والرياديين في شتى المجالات والقادرين على "تسخير الإمكانات الكاملة لرأس المال البشري لبناء مدينة ذكية ومستدامة ومحور رئيس في الاقتصاد العالمي".

وساهم في تخريج أكثر من ٦٠٠ قائد في عدة قطاعات يتولون دفة المشاريع الكبرى داخل دولة الإمارات.

يقدم مركز محمد بن راشد لإعداد القادة برامج متخصصة لإعداد القادة الإماراتيين في القطاع الحكومي والخاص على مستوى كل الصفوف القيادية الإدارية والفنية والتخصصات المهنية، حيث يشرف على تصميم برامج ذات جودة عالية تخرج قادة مؤهلين ذات كفاءات بشهادات ذات قيمة أكاديمية ومهنية لتوفير فرص استمرارية التعليم والتدريب المهني في كافة المجالات.

مواضيع اخرى
راشد الزياني...رائد في التجارة
أتقن البحريني راشد الزياني تجارة اللؤلؤ مبتدءاً بالطواشة بمفرده في قارب صغير لشراء اللؤلؤ من أعالي البحار.

بنك بروة يفوز بجائزتين مرموقتين
حصل بنك بروة، البنك المزود بالخدمات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية الأكثر تطوّراً في قطر.

سفيرة جديدة لسيارات نيسان الكهربائية
كشفت العلامة التجارية نيسان النقاب عن اختيارها الممثلة مارغوت روبي كسفيرتها الجديدة للسيارات الكهربائية.

مشروع AKOYA Oxygen :العقارات الفاخرة
كشفت شركة DAMAC للعقارات العالية الرفاهية عن المزيد من التفاصيل حول مشروعها الكبير، مجمّع الغولف AKOYA Oxygen.

السيد يدعو إلى اعادة النظر في الفكر السياسي الاسلامي
أكّد الأستاذ رضوان السيد، الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الاسلامية ٢٠١٧، أهمية اعادة النظر في الفكر والتراث السياسي الاسلامي.

التجديد لحاكم المركزي اللبناني ..
أثار قرار التجديد لحاكم المصرف المركزي اللبناني موجةً من الإرتياح لدى مجموعة المصارف والمودعين على حد سواء.

سبّاقون:

يبرز أهمّ السبّاقين في كل المجالات والجنسيات.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media