حمدان بن محمّد الذّكيّة تعرض إبداعات وطنيّة

الأحد 10 أيلول 2017

حمدان بن محمّد الذّكيّة تعرض إبداعات وطنيّة

 

إختتم دارسون في جامعة حمدان بن محمّد الذّكيّة مشاركتهم النّاجحة في "النّدوة البحثيّة الدّوليّة الثّامنة في إدارة الخدمات" الّتي أقيمت في جامعة يونسي في كوريا الجنوبيّة.

 

وكان حضورهم في النّدوة البحثيّة متماشيًا مع توجيهات صاحب السّموّ الشّيخ حمدان بن محمّد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس إدارة جامعة حمدان بن محمّد الذّكيّة، لتعزيز ثقافة التّميّز البحثّي داخل المجتمع الجامعيّ.

كما أنّ المشاركة في أحد أهمّ المؤتمرات العالميّة حول البحث العلميّ يتماهى مع الجهود الّتي يبذلها مجلس إدارة جامعة حمدان بن محمّد الذّكيّة لمساعدة المواطنين في البلاد على إعداد واستكشاف وبناء مستقبل يقوم على ركائز الابتكار والتّكنولوجيا والجودة والبحث العلميّ.

ويشيد الدّارسون من أكاديميّي النّخبة المشاركين والخبراء الدّوليّين المشاركين، بتقديم مجموعة من الأفكار المبتكرة حول أفضل السّبل لاستخدام الابتكار لقيادة عمليّة التّنميّة.

تتمتّع الجامعة بمستوى عالٍ من الثّقة من المجتمع الأكاديمي الدّوليّ، كما هو الأمر واضح من مشاركتها الفعّالة في النّدوة العالميّة الّتي اختتمت منذ أيّام قليلة.

في سياق متّصل، تهدف الجامعة الرّائدة إلى غرس شغف للبحوث والابتكار والمعرفة في الأجيال القادمة والقادة الشّباب في البلاد، بالإضافة إلى إعدادهم للتّغيّرات السّريعة ومتطلّبات التّطوّر في القرن الحادي والعشرين.

وأثناء الحدث الكوريّ الجنوبي، قُدّمت دراستا حالة تحت عنوان"الابتكار كاستراتيجيّة فاعلة لتحسين قيمة الخدمات العامّة"، و"الثّقافة الابتكاريّة من منظور الخدمات: وضع المفاهيم وتطوير النّطاق".

 

أعدّ الدّراستين دارسو الجامعة ممثلّون بكلّ من محمّد الخزرجي من حكومة أبوظبي، وأحمد الحكيم من مؤسّسة دبي لخدمات الإسعاف، وذلك في ضوء نجاح تجربتهما في تحويل الأفكار المبتكرة إلى إنجازات ملموسة، في إطار العمل الحكوميّ في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.

في هذا الإطار، قال رئيس جامعة حمدان بن محمّد الذّكيّة، الدّكتور منصور العور، إنّ تعزيز حضور الجامعة في المحافل الدّوليّة يشكّل جزءا من الأولويّات الاستراتيجيّة لمجلس الجامعة، ويبذل هذا المكتب كلّ الجهود لتصدير أفضل الخبرات والتّجارب والممارسات في البحث العلميّ والابتكار والمعرفة والجودة والتّعليم الذّكيّ".

وأضاف : "إنّ الثقة المتزايدة للمجتمع الدّوليّ في الجامعة هي نتيجة التزامنا المستمرّ بالعمل وفقًا لتوجيهات صاحب السّموّ الشّيخ حمدان بن محمّد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز قدرة الجامعة على البحث العلميّ الّذي يُعتبر من أهمّ سمات المؤسّسات الأكاديميّة العالميّة الرّائدة".

كما أكّد أنّ الجامعة "ستعمل باستمرار على إعادة هندسة مستقبل التّعلّم من خلال التّكنولوجيا الذّكيّة والابتكار والبحث العلميّ، بالإضافة إلى تعزيز أساليب التّدريس لدينا من أجل إحداث ثورة في المشهد التّعليميّ في العالم العربيّ".

ويجدر الذّكر أنّ جامعة حمدان بن محمّد الذّكيّة تواصل تهيئة المناخ الملائم لتحفيز البحث العلميّ، عبر تنظيم حلقات بحثيّة أسبوعيّة موجّهة لتعزيز النّتاج العلميّ للهيئة التّدريسيّة والدّارسين والخرّيجين وتطوير قدرات بحثيّة ومعرفيّة مستدامة ومبتكرة تدفع مسار التّنمية الشّاملة.