واتساب تخصّ الشّركات بتطبيق جديد

الجمعة 08 أيلول 2017

واتساب تخصّ الشّركات بتطبيق جديد

 

أعلنت منصّة الدّردشة "واتساب" الّتي تملكها شركة فيسبوك أنّها ستختبر بعض الميزات الجديدة المصمّمة خصّيصًا للرّسائل بين الشّركات والزّبائن.

 

يأتي هذا الخبر بعد مرور أسبوع على ظهور معلومات حول حسابات الأعمال والحسابات التّجاريّة الّتي تمّ التّحقّق منها على موقع الشّركة، إذ تحتوي هذه الحسابات على إشارة خضراء بجوارها، في حين أنّ الرّسائل الواردة والمحادثات مع الأنشطة التّجاريّة تكون باللّون الأصفر.

ويبدو من الواضح أنّ هناك عددًا قليلًا من الشّركات الّتي تستخدم خدمة التّراسل الفوريّ المملوكة لفيسبوك للاتّصال والتّفاعل مع الأعمال التجارية في نواحي كثيرة من العالم، الأمر الذي دفع فيسبوك الآن إلى إنشاء أدوات جديدة لمعالجة مسائل التّحقّق مثل تطبيق واتساب الجديد المخصّص للشّركات.

من ناحية أخرى، سيتمّ إطلاق تطبيق واتساب للأعمال مجّانًا لاختبار مبادرات جديدة مع شركات صغيرة، ولكن ليس من الواضح حتّى الآن ما هي أنواع الخدمات الّتي ستقدّمها الشّركة خارج اتصّالات خدمة العملاء العامّة.

 

كما تخطّط واتساب لإطلاق "حلّ مؤسّاساتيّ" للشّركات الكبيرة الموجودة على السّاحة الدّوليّة (مثل البنوك الكبيرة وشركات الطّيران وغيرها)، حتّى تتمكّن من التّواصل بشكل أفضل مع قواعد عملائها،  للحصول على تحديثات مباشرة بشأن البيانات وتأكيدات التّسليم وغيرها من الاتّصالات.

الأهمّ من ذلك، فإنّ الخدمة ستعطي واتساب فرصةً أخرى لتحقيق الدّخل، الّذي كان تحدّيًا لمنصّة الرّسائل الثّقيلة منذ أن اشترتها فيسبوك.

وقال الرّئيس التّنفيذيّ للعمليّات في واتساب مات ايديما إنّ الشّركة تتّجه إلى فرض رسوم على الشّركات الكبرى الرّاغبة باستعمال هذه الخدمة، من دون تحديد المزيد من التّفاصيل في الوقت الحاليّ.

من خلال هذا التّحديث، يمكن أن يصبح تطبيق واتساب نقطةً أساسيّة في مبادرات خدمة العملاء، وخاصّة في المناطق الّتي يُستخدَم فيها واتساب بالفعل لهذا الغرض.