دليل كمبينسكي للسفر الطويل

الأحد 10 أيلول 2017

دليل كمبينسكي للسفر الطويل
 
 
سواء كنتم تسافرون بمفردكم ، مع الأطفال أو مع الأصدقاء، فلا بدّ لرحلات السّفر الطّويلة أن تصبح مملّة بسرعة ومتعبة بمجرد انتهاء الشعور بالإثارة إزاء فكرة التّنقّل في الجو. على الرغم من أن الطائرات الحديثة تقدم مقاعد مريحة، وأجهزة التلفاز المدمجة والوجبات المختلفة، فمن الطبيعي ان يشعر الضّيوف على متنها بالانزعاج بعد مرور عشر ساعات أو أكثر.
 
 
لذلك قرّرت مجموعة كمبينسكي للضّيافة ان تقدّم بعض النّصائح المفيدة الى المسافرين الذين يعانون من السفر الطويل والمضني مراراً وتكراراً وجعل سفرتهم مريحة وممتعة بقدر الإمكان. 
 
أولاً، على المسافرين إبقاء الحاجيات المهمّة والشخصية في حقيبة اليد وليس في الحقيبة الكبيرة ليسهل الوصول اليها عند الحاجة وفي أي وقت.
 
ثانياً، لا بد من النوم أثناء السفر الطويل، لذلك من المهم اصطحاب مخدّة صغيرة مريحة للعنق. قد لا ينام المسافرون فعلياً إلا أنهم على الأقل سيكونون في وضعيّة مريحة بعيدة عن التسبب بآلام الظهر والعنق.
 
ثالثاً، يعاني معظم المسافرين من جفاف البشرة على متن الطائرة بسبب المكيّفات وانعدام الرطوبة. لذلك ننصحكم باصطحاب مرطّب للشفتين والوجه على ألا يتعدّى حجم الانبوب الـ 100 ملل بحسب قوانين الطيران العالمية. 
 
 
رابعاً، على متن الطائرة، اذا لم تكونوا برفقة أحد، ولا ترغبون بالنوم، يمكنكم قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم، كما ويمكنكم تحميل أفلام أو كتب مسبقاً على جهازكم الخاص للاستمتاع بها أثناء الطيران.
 
خامساً، من المهم جدًا شرب السوائل أثناء السفر لتفادي الجفاف. ومن المهم جدا الابتعاد عن الكافيين والكحول والاكتفاء بالماء.
 
 
سادساً، على الرغم من صعوبة التحرّك أثناء الطّيران، إلا أنّه من المهمّ جداً الوقوف من حين الى آخر وتمديد الرجلين واليدين والظهر كما ويمكن القيام ببعض التمارين السهلة على المقعد مثل رفع الرجلين عن الأرض وتحريكهما دائرياً وصعودا ونزولاً. 
 
سابعاً، في حال المعاناة من فرق الوقت عند الوصول، عدم الاستعانة بالحبوب المنوّمة أو ما شابه والاكتفاء بالاعتياد الطبيعي على الوقت. 
 
وللحصول على أكبر قدر من الراحة والضيافة بعد رحلة مرهقة، ننصحكم بالمكوث لدى كمبينسكي التي ستسعى الى توفير ما طالما حلمتم به من استقبال فاخر ورفاهية.