تعرّفوا على أكبر لاعب كمال أجسام في العالم

الأحد 10 أيلول 2017

تعرّفوا على أكبر لاعب كمال أجسام في العالم

 

استطاع جيم أرينجتون من فينيسيا،كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية طبعة ٢٠١٨ كأكبر لاعب كمال أجسام رجل في العالم.

 

على الرغم من أنه الجد الأكبر في العائلة، غير أن لا شيء أوقف رجل المبيعات والمشتريات المتقاعد من ممارسة كمال الأجسام على مدى السنوات ال-٧٠ الماضية.

في المجموع، تنافس جيم في ٦٢ مسابقةً وفاز ب-١٦ منها بطريقة مثيرة للاعجاب.  عندما كان أصغر سنًا، لُقّبَ جيم بعبارة "نحيل العظام" والآن هو يحصل على الكثير من الاهتمام بفضل لياقته البدنية.

 يغيّر جيم نظام تدريبه باستمرار وذلك وفقًا لأهدافه. ويشمل جدول تدريبه الحالي تمرينات كامل الجسم لمدة تزيد قليلًا عن ساعة، مرتين في الأسبوع.

 

في حين أن اتّباع نظام غذائي معيّن لا يسبّب عائقًا بالنسبة إلى جيم، غير أنه يلتزم بنظام عالي البروتين ومعتدل الكربوهيدرات والدهون ليبقى نحيلًا على مدار السنة.

وفي الأوقات التي لا يتنافس فيها أو يمارس فيها كمال الأجسام، يستمتع جيم بالقيام بالنشاطات برفقة زوجته مثل السفر، الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية والاستمتاع بسباق الفورمولا ١.

يتمتّع جيم، الذي وُلِدَ في عام ١٩٣٢، بالكثير من الخبرة في رياضة كمال الأجسام ولكنه ما يزال متلهفًا ليكون جزءًا من هذه الرياضة.

تمّ التحقّق في عام ٢٠١٥ من لقبه القياسي ولديه خطط لكسره مرّةً أخرى في مسابقة كمال الأجسام في بيتسبرغ، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأميركية.