ساعة برج مميّزة في مكة المكرمة

الأربعاء 06 أيلول 2017
ساعة برج مميّزة في مكة المكرمة

 

أثارت ساعة مكة المكرمة اعجاب الحجاج في بيت الله الحرام الوافدين للمرة الأولى إلى الموقع.

 

 لذلك، عمد الكثير من الحجاج إلى توثيق تجربتهم من خلال أخذ الصور التذكارية في الأماكن الموجودة على مقربة من الساعة.

وتتّصف هذه الساعة المميّزة والفريدة من نوعها بكونها شامخةً إذ يستطيع الزوار والحجاج رؤيتها من وقت دخولهم إلى مكة المكرمة وذلك عن بعد حوالي ١٤ كم من الوجهات كافّةً.

وفضلًا عن ذلك، تُصَنَّف هذه الساعة بكونها أكبر ساعة برج في جميع أنحاء العالم. يبلغ طولها أكثر من ٦٠٠ مترًا تقريبًا وتتمتّع بقطر تتخطّى واجهته ال-٤٠ مترًا.

 

تتألّف ساعة مكة المكرمة من أربع واجهات وهناك امكانية لمشاهدة أكبر عبارة تكبير "الله أكبر" في العالم المتمركزة في أعلى الساعة. يوازي ارتفاع الحرف اللفظ ٢٣ مترًا أما في ما يخصّ قطر الهلال فهو ٢٣ مترًا أيضًا. ويُعَدّ هذا الهلال أكبر هلال مصنّع حتى يومنا هذا.

 وبالاضافة إلى ذلك، هناك شهادتان موجودتان في أعلى الواجهتين الجانبيتين للساعة. ولاضاءة هذه الساعة، يتمّ استعمال مليوني مصباح.

يتمّ بث الأذان من القمة العليا في الساعة وذلك من خلال مكبرات معيّنة. وخلال بث الأذان، تُضاء أعلى قمة في الساعة عبر ٢١٠٠٠ مصباح.

والجدير بالذكر أنه تمّ تدشين الساعة في عام ٢٠١٠ على عهد الراحل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.   

مواضيع اخرى
ساكسو بنك السبّاق في شانغهاي
أعلن بنك ساكسو عن افتتاح مكتبه الجديد في الصين في مركز شنغهاي المالي العالمي، جياتسوي في منطقة التجارة الحرة في شنغهاي.

B Byrne وتطبيقه المبتكر
خلق B Byrne، البالغ من العمر ٢٥ عاماً، برنامج تحقّق ذات عامل مضاعف يمكنه أن يحلّ مكان أسماء المستخدمين وكلمات السر.

ريكسوس النخلة والجائزة المرموقة
فاز منتجع ريكسوس النخلة دبي بجائزة منتجع اللايفستايل الرائد في الشرق الأوسط.

ماجد الفطيم ومجموعته الرائدة
يُعتَبَر ماجد الفطيم واحداً من أشهر رجال الأعمال في الامارات وهو يملك مجموعة ماجد الفطيم المعروفة جداً خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط.

العربية للسيارات والانجازات المتعدّدة
حصلت الشركة العربية للسيارات على جائزة "Top Achiever" أي أفضل محقّق انجازات ضمن برنامج انفينيتي للجودة.

مؤسس غوغل الملياردير
سيرجي برين٬أحد مؤسسي غوغل٬هو عالم كمبيوتر روسي أميركي ويدير اليوم غوغل X، التقسيم السري لمحرك شركة البحث .

سبّاقون:

يبرز أهمّ السبّاقين في كل المجالات والجنسيات.


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media