جاكوار F-type بمحرّك 2.0 ليتر؟!

الأربعاء 06 أيلول 2017

جاكوار F-type  بمحرّك 2.0 ليتر؟!

 

قرّرت جاكوار أن تقدّم سيّارة ال F-type  الرياضيّة بمحرّكٍ أقلّ قوّة لنسخة العام 2018، بعد أن فعلت ذلك لسيّاراتها المدمجة والسّيدان.


واختارت جاكوار محرّك الأربع أسطوانات المتلازمة سعة 2.0 ليتر للF-type ، وهي المرّة الأولى التي تبني فيها سيّارةً رياضيّة بمحرّكٍ أصغر من محرّك الستّ أسطوانات.

والإيجابيّ في هذا الأمر أنّ عزم دوران السيّارة ازداد وأصبح تجاوبها أقوى، وانخفض وزنها، وسعرها أيضاً انخفض نسبةً إلى سائر نسخات F-type. أمّا السّلبي، فهو أنّ الشّركة لا تقدّم معها نظام نقل القيادة اليدويّ، وأنّ صوتها يشبه صوت محرّك الأربع أسطوانات، وأنّ سعرها، رغم انخفاضه نسبيّاً، ما زال أعلى من سعر البورش 718.

وستتوفّر السيّارة مع نظام نقل القيادة الثمانيّ السّرعات والأوتوماتيكيّ فقط، من دون أن تتوفّر السيّارة بالقيادة الرّباعيّة الدّفع أيضاً. وبفضل المحرّك، ستنتقل السيّارة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.4 ثانية، وتصل قوّتها إلى 296 حصان، بعد أن كانت تلامس ال340 حصان في النسخة السّابقة.

ويمكن تفرقة السيّارة وتمييزها بصريّاً من خلال الأنبوب الخلفيّ الوحيد بدل الأنبوبين العادمين. ويساعد التقليل من وزن السيّارة على جعلها أكثر مرونةً عند الانعطافات، وأكثر قوّةً عند الانطلاق.