آيفون 8 بدون الزّرّ الرّئيسيّ Home؟

الجمعة 01 أيلول 2017

آيفون 8 بدون الزّرّ الرّئيسيّ Home؟

 

تستعدّ شركة آبل الأميركيّة لكشف النّقاب عن ثلاث نسخ جديدة من هواتف آيفون، وهي آيفون 7S، آيفون 7S Plus، وآيفون 8، خلال حدث مرتقب في سبتمبر الجاري.

 

في هذا الوقت، تتصاعد وتيرة التّسريبات والإشاعات بشأن مواصفات الهاتف الجديد آيفون 8، وسط حالة من الشّغف الّتي تسيطر على المولعين بهواتف آبل، بسبب الاعتقاد السّائد بأنّ آيفون 8 سيحتوي على تغييرات جوهريّة غير مسبوقة.

في هذا الإطار، يؤكّد تقرير لوكالة بلومبرغ الأميركيّة – الّتي لطالما شكّلت ناقلًا موثوقًا لأخبار آبل – أنّ الهاتف الجديد سيتضمّن قائمة طويلة من التّحديثات والتّعديلات، أبرزها أنّه سيكون بدون الزّرّ الرّئيسيّ المعروف بـ Home، ما يعني أنّ الشّاشة ستكون أكبر وستستحوذ على وجه الهاتف بأكمله.

وتُعتبر التّغييرات الّتي ستحدث على النّسخة الجديدة من هواتف آيفون الأكبر منذ عشر سنوات، بالنّظر إلى أنّ زرّ Home هو الأكثر شهرة في العالم، ويستخدمه حاملو آيفون مئات المرّات يوميًّا.

عليه، من أجل إغلاق أيّ تطبيق على الهاتف، لن يكون المستخدم في حاجة للضّغط على زرّ Home بعد الآن، فيكفيه أن يسحل الشّاشة بإصبعه من الطّرف إلى المنتصف، ليختفي التّطبيق ويغلق تمامًا.

 

كذلك، كشفت بلومبرغ أن الصّور الّتي اطّلعت عليها تُظهر أنّ آيفون 8 سيكون أنحف من النّسخ السّابقة، وسيتضمّن قائمة برمجيّات تظهر على الشّاشة.

وفي جملة المواصفات الجديدة، سيحتوي أيفون 8 على معالج أسرع، وستكون الحافّة أقلّ حجمًا، فيما سيكون الجهاز أنحف من النّسخ السّابقة.

كما سينتهي عصر الشّحن بالسّلك إذ إنّه سيتمّ إعادة شحن بطّارية الهاتف لاسلكيًّا، وسيحتوي الهاتف على جهاز استشعار للوجه ثلاثيّ الأبعاد، وستكون الشّاشة أطول على اعتبار أنّ زرّ Home الّذي يحتل جزءًا من المساحة لن يكون موجودًا.

ويقول التّقرير إنّ جهاز آيفون 8 سيحتوي على حوافّ متناظرة من جميع الجوانب، مع "الشّقّ" في الجزء العلويّ لسمّاعة الأذن وأجهزة الاستشعار والكاميرات، ممّا يسمح بعرض أكبر من شاشة 5.5 بوصة على طرازات آيفون Plus، ليحتوي على ستّة صفوف من التّطبيقات و24 رمزًا على كلّ صفحة رئيسيّة.

أخيرًا وليس آخرًا، يفترض أن يحتوي الجهاز الجديد، وبشكل يشابه هاتف آيفون 7 Plus، على كاميرا خلفيّة مزدوجة، إلّا أنّ العدسات ستتموضع بشكل عموديّ فوق بعضها البعض، بدلًا من وجودها بعضها إلى جانب بعضها الآخر، ممّا يوفّر طرق عمل أفضل لتطبيقات الواقع المعزّز.