الواقع الافتراضيّ طريقة جديدة لتعلّم اللّغات

الأربعاء 30 آب 2017

الواقع الافتراضيّ طريقة جديدة لتعلّم اللّغات

 

أطلق تطبيق  Mondly  نسخة جديدة على الواقع الافتراضيّ، Learn Languages VR، تتيح للنّاس التّحدّث معًا بهدف تعليمهم لغات أجنبيّة.

 

في الواقع، نعيش في عالم يزداد ارتباطًا البعض ببعضه الآخر، وقد تكون القدرة على التّحدّث بأكثر من لغة واحدة قيمةً مضافةً للفرد.

وفي حين أنّ معظم الأشخاص يعتقدون أنّ تعلّم لغة جديدة يتطلّب سنوات عديدة من قراءة الكتب، الاستماع إلى التّسجيلات، متابعة الدّروس، تسمح تطبيقات على الهواتف الذّكيّة دراسة لغة بطريقة أكثر راحة.

في تعبير أوفى، تتيح التّكنولوجيا المحمولة بسهولة الآن للمتعلّمين، في أيّ وقت يرغبون، سماعَ العبارات المنطوقة من قِبل متحدّثين أصليّين، بالإضافة إلى أنّها توفّر لهم تلقّي ردود الفعل على طريقة لفظهم للكلمات الأجنبيّة.

لذلك، يشكّل تطبيق Learn Languages VR نوعًا جديدًا من التّطبيقات لتعليم اللّغات، وهو نهج حديث سيكون له مستقبل واعد لكثير من الطّلّاب.

 

فهذا التّطبيق يضع المستخدمين في حالات ينبغي عليهم فيها استعمال لغات أجنبيّة. من خلال ارتداء سمّاعة واقع افتراضيّ، ينقلك Mondly إلى سيّارة أجرة حيث يتحدّث السّائق لغة غريبة عنك، كالإسبانيّة مثلًا، أو يجعلك تحال نفسك في فندق حيث يتكلّم الموظّفون لغة أجنبيّة. في هذه الحالات، تُضطرّ إلى التّحدّث مع هؤلاء الأشخاص بلغتهم، وإلى التّفاعل معهم قدر المستطاع.

في هذا الإطار، يسمح لك تطبيق الواقع الافتراضيّ بعيش تجربة نابضة بالحياة، وكأنّك موجود في حالة حقيقيّة واقعيّة، حيث تحاول تذكّر أفضل التّعابير والمحتويات لكي تعبّر عن نفسك بأفضل طريقة ممكنة.

بطبيعة الحال، لن يحلّ التّدريب على اللّغة القائمة على الواقع الافتراضيّ بشكل كامل مكان التّطبيقات الأخرى في المستقبل القريب، مثل تطبيقات Drops، Duolingo، Memrise وتطبيق  Mondly العاديّ.

من الواضح أنّ الواقع الافتراضيّ، في الوقت الحاليّ، لا يزال أكثر محدوديّة من التّطبيقات العاديّة، لجهة تعلّم اللّغات الجديدة، كأن يشعر المرء بالإحراج عند استعماله في الأماكن العامّة.

ومع ذلك، بالنّسبة للأشخاص الجادّين في تعلّم لغة أجنبيّة، يُعتبر تطبيق الواقع الافتراضيّ من  Mondly ناجحًا وكفوءًا، إذ إنّه يتضمّن 28 لغة مختلفة، مع سيناريوهات حرّة ومختلفة بتكاليف ضئيلة.