Audi: تجدّد وتعبير عن المستقبل

الثلاثاء 29 آب 2017

Audi: تجدّد وتعبير عن المستقبل

 

من المعروف عن شركة Audi أنها تتبع تسمية معينة وخاصة بقوة سياراتها لكل مجموعاتها في العالم.


رغم التسمية المتعارف عليها لدى شركة Audi، وهي من A1 حتى Audi Q7، تضيف الشركة رقمين مكان أسماء أنواع السيارات التي كانت تستخدم من قبل. ترمز هذه الأسماء الجديدة إلى قوة السيارات وهي لسيارات  Audi التي تعمل بالمحروقات أو الكهربائية مع المحرك الإلكتروني الهجين.

 

ترمز هذه الأرقام كما سبق وذكرنا إلى قوة السيارة بالكيلوات (kW)، وتصنف Audi سياراتها حسب مستويات مختلفة من الأداء، كل مستوى يعبر عنه برقمين، مثلاً الرقم "30" سيظهر على السيارات التي تتراوح قوتها بين 81 و-96 kW، والرقم "45" هو للسيارات التي تنتج قوة بين 169 و-185 kW. تصل القوة القصوى لسيارات Audi إلى 400  kW يرمز إليها بالرقم "70"، وتظهر هذه الأرقام دائماً مع تكنولوجيا المحرّك  TFSI, TDI, g-tronأو e-tron.

أما بالنسبة للرقم الذي يرمز إلى الأداء فهو يتصاعد خمسة أرقام كل مرة، وهو يمثل التراتبية بين النماذج في سلسلة المجموعات ومجموعة النماذج العامة للشركة. وبحسب التسميات الجديدة، ستتراوح النماذج بين Audi Q2 30 TFSI مع 85 kW إلى Audi Q7 50 TDI مع قوة 200 kW، وستحتل نماذج  Sو- RSو-Audi R8 مكاناً مميزاً ضمن مجموعة السيارات الراقية وذات الأداء العالي، محافظةً على أسمائها الكلاسيكية نسبةً إلى مراكزها الأولى في مجموعاتها.

ويقول الدكتور Dietmar Voggenreiter، عضو مجلس الإدارة للمبيعات والتسويق في شركة AUDI AG: "مع ازدياد أهمية تكنولوجيات الدفع البديلة، تقل أهمية تسمية المحرّكات بحسب مواصفات الأداء بالنسبة لزبائننا، وإن وضوح هيكلة التسميات وسهولتها بحسب قوة السيارة يسهّل تمييز كل نموذج حسب أداء محرّكه." ستبدأ الشركة خلال الأشهر القادمة بإطلاق جميع موديلاتها حسب التسميات الجديدة، وبحلول صيف 2018, ستحمل جميع سيارات Audi الأرقام الجديدة.