الآن صورة 360 درجة لغلاف فيسبوك!

الاثنين 28 آب 2017

الآن صورة 360 درجة لغلاف فيسبوك!

 

تضيف شركة فيسبوك حاليًّا تقنيّة جديدة للتّصوير بزاوية 360 درجة لتطبيقها على الهواتف الذّكيّة المدعومة بنظامَي أندرويد وiOS.

 

من خلال هذا التّحديث، يستطيع مستخدمو تطبيق فيسبوك أن يلتقطوا صورة بزاوية 360 درجة لاستعمالها كصورة غلاف لحسابهم الخاصّ على فيسبوك، مع إمكانيّة الإشارة للأصدقاء في تلك الصّورة.

علاوةً على ذلك، يمكن حفظ الصّورة الملتقطة في ألبوم على فيسبوك لتعيينها في ما بعد غلافًا للحساب، على أن تصبح هذه الميزة متاحة لكلّ المستخدمين يوم الأربعاء 30 أغسطس الجاري.

من خلال هذا الأمر، يؤكّد فريق تطبيق فيسبوك مرّة جديدة أنّه جدّيّ في توفير ميزاتٍ تحسّن مشاركة المحتوى مع الأصدقاء، عن طريق وسائط متعدّدة للمنصّة الشّهيرة.  

عليه، يتمتّع تطبيق فيسبوك بدعم لمشاركة الصّور بتقنيّة 360 درجة، وهي عبارة عن صيغة متقدّمة من تقنيّة التّصوير البانوراميّ، تتيح للمستخدم تحريك الصّورة بزاوية دائريّة كاملة لمشاهدة كلّ تفاصيل المشهد من مختلف الزّوايا.

أمّا بالنّسبة إلى طريقة الحصول على هذه الصّورة فهي بسيطة جدًّا. يكفيك أن تتّبع الخطوات التّالية: فتح تطبيق فيسبوك على الهاتف الذكيّ ومن ثمّ النّقر على خيار 360Photo    الذي سيظهر بأعلى صفحة News Feed. بعدها، ستظهر نافذة التقاط الصّورة والّتي تتضمّن زرًّا أزرق ينبغي الضّغط عليه بشكلٍ متواصل لتصوير كامل المشهد المراد مشاركته.

في مرحلة أخيرة، يتوجّب عليك اختيار نقطة بداية للمشهد من خيار Starting View  ومن ثمّ سيكون بالإمكان مشاركة الصّورة مع المستخدمين الآخرين.