تايلاند:مهرجان " فنّ الطّهي المباشر "

الجمعة 25 آب 2017

تايلاند:مهرجان
 
 
تنظّم الهيئة السياحية في تايلند مهرجان " فنّ الطّهي المباشر " كجزء من الاستراتيجيّات الرّامية إلى تشديد أكبر على سياحة فن الطبخ التي تُعتبر جزءًا مهماً من السفر عبر تجارب ثايلند المحلية.
 
 
وفي هذا الصّدد، قال رئيس هيئة السّياحة في تايلند السّيد يوثاساك سوباسورن انّ سياحة فنّ الطّبخ هي من أبرز النقاط في خطة تسويق الهيئة السياحية لسنة 2018 لتحسين ثايلند كوجهة مفضّلة. وأشار الى أنهم يسعون إلى تعزيز الطّابع الفريد للطّعام الثايلندي لتحفيز السياح كسبيل لإكتشاف ثقافة ثايلند وأنماط حياتها.
 
ومن المقرّر أن يجري مهرجان فن الطهي المباشر، الذي سيُقدَم تحت شعار " نكهات إلى العالم "، الأسبوع المقبل من 25 إلى 27 أغسطس في أحد مواقع تناول الطّعام والتسوق الأكثر شهرة في بانكوك.
 
ويتمّ تنظيم مهرجان فن الطبخ المباشر في ثايلند لتعزيز سياحة فن الطهي في المملكة.
 
ويضمّ المهرجان قسما تحت عنوان "إبتكار فنّ الطهي" حيث يعرض طباخون من ثايلند ومن خارجها طرق طهي مبتكرة في مطبخ مصممّ لهم خصيصًا. وستتاح للزائرين المحليين والدّوليين فرصة شراء فواكهة إستوائية نادرة من بساتين محلية.
 
ومن المتوقّع ان يكون مهرجان الأكل الممتد على ثلاثة أيام نقطة تسلية للزائرين من خلال عروض تقليدية تشمل الملاكمة التايلندية وحفلات صغيرة لمطربي البوب التايلنديين بالإضافة الى عروض ثقافية وموسيقى تايلندية تقليدية. 
 
وأضاف السيد يوثاساك: " نأمل أن يتم تحفيز الزائرين المحليين والدوليين لزيارة مناطق ثايلند العديدة لتذوق الأطباق المحلية بعد أن تتاح لهم فرصة تذوق الأطباق المشهورة العديدة المقدمة لهم في مهرجان فن الطهي المباشر. "