اكتشفوا الكنوز مع Ulysse Nardin

الخميس 24 آب 2017

اكتشفوا الكنوز مع Ulysse Nardin

 

تكرّم دار Ulysse Nardin سفينة الباحث عن الكنوز Zheng He من خلال ساعة جديدة.

 

قدّمت Ulysse Nardin من ضمن مجموعة Classico المميزة بطلاء المينا فيها ساعة Zheng He Treasure Boat الجديدة التي تصور Zheng He، وهو المستكشف والبحار المعروف الذي قاد سبع رحلات خلال فترة حكم أسرة مينغ في القرن الخامس عشر.

ضعت الدار أهم الرسامين والفنانين في طلاء المينا للعمل على تصوير السفينة داخل قرص الساعة ، نذكر منهم Donzé Cadrans الخبير في تقنية طلاء الميناء المعقدة التي يسعى وراءها جامعو الساعات.

 يعود هذا النوع من الفن إلى أوائل القرن الرابع، ويستخدم الحرفيون فيه خيوطاً ذهبية رفيعة لعمل الأجزاء التي يتم تلوينها لاحقاً بالطلاء، ويتطلّب كل جزء من الرسم صبراً كبيراً ودقةً بالغة في العمل، فيبلغ عدد ساعات العمل 50 ساعة مقسّمة على 26 مرحلة منفصلة لإنجاز رسم واحد.

تجدر الإشارة إلى أن السفينة الموجودة في الرسم كان يبلغ طولها الفعلي 137 متراً وعرضها 55 متر وتتّسع ل-500 راكباً على متنها، وقد جاب بها Zheng He جنوب شرق آسيا والعالم العربي وصولاً إلى أفريقيا، وقام بسبع رحلات زار خلالها 37 بلداً بين عام 1405 و-1433.

 تتضمّن علبة الساعة المصنوعة من الذهب الوردي والبالغ قياسها 40 ملم حركة UN-815 COSC ذاتية الدوران التي تزوّدها باحتياطي طاقة يدوم ل-42 ساعة والمقاوم للماء حتى عمق 50 متراً.

أحدث الأخبار السبّاقة