Ford تحتفل بإرثها

الخميس 24 آب 2017

Ford تحتفل بإرثها

 

تقدّم شركة Ford سيارة ذات طراز  GT ’67 Heritage   للاحتفال بسيارة GT40 Mark IV  الفائزة بسباق Le Mans 1967.

 

تأتي سيارة GT ’67 Heritage باللّون الأحمر مع خطوط بيضاء في وسطها، وتذكّرنا بسيارة السباق الأولى GT40 Mark IV التي قادها كل من Dan Gurney و-A. J. Foyt، كما أنها محدودة الإصدار وتحمل ألوان النصر في سباق Le Mans.

يقول Dave Pericak، وهو المدير العالمي لشركة Ford Performance: "نحن نعود بالتاريخ من خلال ابتكارنا لسيارة خليفة للأصلية وننظر إلى النصر الأسطوري في سباق Le Mans مع الفريق الأمريكي المؤلّف من Dan Gurney و-A. J. Foyt، وإن سيارة Ford GT ’67 Heritage هي تكريم لذلك النصر مع بعض التعديلات العصرية التي تميز سيارات السباق من Ford."

 تتميز هذه السيارة بهيكلها المطلي باللون الأحمر اللمّاع مع خطوط بيضاء تقسمه إلى نصفين، وهي مزوّدة بعجلات قياسها 20 إنشاً ومرايا جانبية سوداء اللون تتناسب مع بعض التفاصيل الأخرى باللون الأسود. ننتقل إلى داخل السيارة حيث نجد أن المقاعد مصنوعة من الجلد مع الدرذات باللون الأحمر الموجودة أيضاً في المقود، كما أن حزام الأمان يأتي باللون الأحمر ودواسات الوقود والفرامل بالرمادي.

 وبدوره، يقول السيد غارن نيغوسيان، وهو مدير التصميم الخارجي للسيارة: "لاقت السيارة الأولى من طراز Heritage نجاحاً كبيراً، مكرّمةً تاريخ الشركة مع لمسة عصرية في التعبير عن الفائز في سباق Le Mans، ولقد كان الاستمرار مع سيارة Ford GT المرتكزة على GT40 Mark IV الفائزة بالسباق أمر كنا بحاجة للقيام به."

أحدث الأخبار السبّاقة