التّطبيق السّعوديّ الأوّل لتتبّع الرّحلات الجوّيّة!

الأربعاء 23 آب 2017

التّطبيق السّعوديّ الأوّل لتتبّع الرّحلات الجوّيّة!

 

تقدّم شركة "حالة الرّحلة" خدمة جديدة فريدة من نوعها في المنطقة العربيّة، وهي عبارة عن التّطبيق السّعوديّ الأوّل لتتبّع الرّحلات الجوّيّة.

 

وتشمل المعلومات – الّتي يوفّرها تطبيق "حالة الرّحلة" الذّكيّ والموقع الالكترونيّ التّابع له باللّغة العربيّة – على الاستعلام عن وقت تأخير الرّحلة أو وقت الإقلاع والوصول، بالإضافة إلى معلومات أخرى عن الرّحلات الجوّيّة تهمّ المسافرين.

وجاء إصدار هذه الخدمة الجديدة بعد أن قامت شركة "حالة الرّحلة" باستطلاع رأي على حسابها على توتير، إذ إنّها اكتشفت هواجس المسافرين وطلباتهم وطريقة تفكيرهم.

شارك في الاستطلاع حوالي 6223 شخصًا عن طريق الحساب الرّسميّ لـ"حالة الرّحلة" على تويتر، لمدّة سبعة أيّام، بالتّعاون مع منظّمات مثل "عشّاق عالم الطّيران" و"العرب المسافرون".

في الواقع، يختار 68% من المسافرين السّعوديّين جوًّا شركات الطّيران بناءً على سعر التّذكرة في المرتبة الأولى، في حين أنّ 14% منهم يستندون إلى معيار مواعيد الرّحلات المناسبة لهم. كما صوّت 8% من هؤلاء المسافرين لصالح شركات الطّيران الّتي تتميّز بدقّة مواعيد الوصول والإقلاع.

 

في نتائج هذا الاستطلاع أيضًا يلفتنا 10% من المسافرين السّعوديّين الّذي يعتقدون أنّ خدمة العملاء هي المعيار الأهمّ بين كلّ المعايير السّابقة عندما يتعلّق الأمر باختيار شركة الطّيران الفضلى.

ومع اختيار 10% من المسافرين معيارَ "خدمة العملاء"، تظهر أهمّيّة الخدمات الّتي تقدّمها شركات الطّيران للمسافرين، خصوصًا مع تكاثر الشّركات واشتداد المنافسة بينها، إضافةً إلى تنوّع الخيارات أمام المسافرين.

من هذا المنطلق، للتّطبيق الجديد الّذي أطلقته "حالة الرّحلة" أهمّيّة كبرى، في ظلّ اهتمام المسافرين في المملكة العربيّة السّعوديّة بوتيرة متزايدة بخدمة العملاء.

كذلك، تمتلك السّعوديّة أكبر عدد من شركات الخطوط الجوّيّة على مستوى الشّرق الأوسط، بجهود هيئة الطّيران السّعوديّ ودعمها، بحيث أنّها تمتلك خمس شركات طيران تلبّي حاجات السّوق السّعوديّ.

أخيرًا، تُعتبر نتائج الاستطلاع متوقّعة، خصوصًا أنّ الرّحلات وإجازت السّعوديّين تكثر في موسم الصّيف، ما يؤدّي إلى ارتفاع أسعاء التّذاكر والفنادق وغيرها من مصاريف السّفر، وبالتّالي إلى بحث السّعوديّين عن تخفيض نفقاتهم من خلال البحث عن تذاكر تناسب ميزانيّاتهم.