جمال الطبيعة حول معصمك

الاثنين 21 آب 2017

جمال الطبيعة حول معصمك

 

تحتفل دار Jaquet Droz بفصل الصيف من خلال لوحة رائعة الجمال داخل ساعة استثنائية.

 

تحتل الطيور حيزاً مهماً في تاريخ Jaquet Droz، ولعبت دوراً أساسياً في حياة مؤسّسي هذه الدار وكانت حاضرة دائماً في مسقط رأسهم، كما كانت موجودة في عدد من الساعات على شكل لوحات فنية منمّقة، نذكر منها على سبيل المثال Bird Repeater في العام 2010 و-Petite Heure Minute Bird في العام 2011 و-Petite Heure Minute Relief Oiseaux في 2012.

 تقدّم الدار هذا الصيف ساعة Petite Heure Minute Relief Seasons Eté of 2017 التي يمتزج فيها فن الرسم مع فن النحت في الذهب الأحمر عيار 18 قيراط، وتظهر في القرص لوحة لعصفورين يصفقان بجناحيهما ويغرّدان بحيوية وفرح. يمكننا أن نرى من خلال الغطاء المقبّب من كريستال السفير أجنحة العصفورين كأنهما يتحرّكان بفضل التقنيات المعقّدة المستخدمة في نحتهما وتلوينهما، وهما يرفرفان حول ثلاث أزهار دوار الشمس، وتتمازج الألوان في اللوحة بشكل رائع، مضفيةً الحياة إلى الساعة.

 تم تنفيذ هذه اللوحة على خلفيّة من اللؤلؤ في علبة من الذهب الوردي قياسها 41 ملم، ونجد أيضاً خلفية الساعة مصنوعةً من الذهب الأحمر مع جزء من الكريستال الشفاف يكشف عن الحركة الأتوماتيكية Jaquet Droz 2653 والتي تمنح الساعة احتياطي طاقة يدوم ل-68 ساعة. تجدر الإشارة إلى أن هذه الساعة هي من ضمن مجموعة Métiers d’Art Petite Heure Minute Relief Seasons التي تنعكس فيها الألوان الدافئة مع بريق الألماس.

أحدث الأخبار السبّاقة