التّحكّم بسيّارات جينسيس عبر مساعد غوغل الصّوتيّ

الاثنين 21 آب 2017

التّحكّم بسيّارات جينسيس عبر مساعد غوغل الصّوتيّ

 

أبدت شركة جينسيس الأميركيّة، الّتي تملكها هيونداي الكوريّة، اهتمامَها بإضافة ميزة مبتكرة لكلّ مالكيها الحاليّين والمستقبليّين.

 

في الواقع، كان مالكو سيّارات جينسيس يستفيدون من خدمة أليكسا الصّوتيّةالّتي جلبت المكالمات الصّوتيّة إلى أجهزة أمازون الّتي تدعم المساعد الصّوتيّ الذّكيّ في شهر نيسان الماضي، ولكن بشرط أن يمتلك كلّ مشارك في المكالمة تطبيقَ أليكسا على هاتفه وأن يمتلك أحد أجهزة أمازونEcho   أوEcho Dot  أوEcho Show.

أمّا مع الميزة المبتكرة الجديدة، يستطيع مساعد غوغل الصّوتيّ الذّكيّ Google Assistant إجراء المكالمات إلى أيّ هاتف محمول أو خطّ أرضيّ موجود ضمن جهات اتّصال غوغل  Google Contacts   او الأنشطة التّجاريّة المحلّيّة.

يحدث كلّ ذلك من خلال نظام Genesis Connected Services الّذي يُعتبر العمود الفقريّ لتكنولوجيا القدرات المتّصلة بسيّارات جينسيس. فمن خلال هذا النّظام المجّانيّ لمدّة ثلاث سنوات، يمكن للمالكين التّحكّم بآليّة البدء، إعدادات التّحكّم بالمناخ، إقفال الأبواب، وإجراء ميزات بحث الوجهة، ويُحقَّق كلّ ذلك عبر استخدام مساعد غوغل الصّوتيّ Google Assistant.

علاوة على ذلك، تقدّم جينسيس تطبيقًا لبعض هواتف أندرويد وإيفون الّتي توفّر وظيفة مساعد غوغل. كما يتيح لك نظام Google Home أيضًا توجيه الأوامر الصّوتيّة إلى مساعد غوغل، أو يمكنك إرسال أوامر نصّيّة من هاتفك.

يمكنك استخدام قوّة مساعد غوغل لتخطيط يومك! على سبيل المثال، إذا سألت غوغل عن أحوال الطقّس واكتشفت أنّ الجوّ سيكون حارًّا، قل لمساعد غوغل الصّوتيّ الذّكيّ Google Assistant أن يبدأ تشغيل سيّارتك وأن يشغّل المكيّف قبل أن تخرج من منزلك.