ملبورن: المدينة الأكثر ملاءمةً للعيش في العالم

الأحد 20 آب 2017

ملبورن: المدينة الأكثر ملاءمةً للعيش في العالم

 

تمّ تمديد عهد ملبورن باعتبارها المدينة الأكثر ملاءمةً للعيش في العالم للسنة السابعة. وكان ذلك وفقًا لمؤشر صلاحية العيش السنوي الخاص بوحدة الاستخبارات الاقتصادية.


يستعرض المؤشر ١٤٠ من مدن العالم وتصدّرت ملبورن رأس القائمة مرةً أخرى. منذ أن بدأ المؤشر في عام ٢٠٠٦، حلّت ملبورن باستمرار في المراكز الثلاثة الاولى من المؤشر.

تُعتَبَر ملبورن العاصمة الثقافية والرياضية المعترف بها لأستراليا وهي تستضيف الأحداث الكبرى بما في ذلك بطولة أستراليا المفتوحة، جائزة أستراليا الكبرى في الفورمولا ١ وغيرهما.

وفضلًا عن ذلك، ملبورن هي موطن للجامعات التي تُصَنَف باستمرار من بين الأفضل في العالم وهي تقدّم أكبر عدد من الخريجين الفنيين في البلاد. وتمّ التصويت لها كاحدى أكبر خمس مدن للطلبة في العالم.

 

 تستثمر حكومة ولاية فيكتوريا باستمرار في البنية التحتية في ملبورن ويشمل ذلك أنفاق الطرقات والطرقات الجديدة لتحسين وصلات النقل والقطارات الجديدة لتعزيز وسائل النقل العام ومركز المؤتمرات العالمي الذي يشهد توسّعًا لاستضافة العدد المتزايد من المؤتمرات والمعارض التي تستضيفها المدينة.

من المتوقّع أن تتجاوز ملبورن مدينة سيدني كأكبر مدينة في أستراليا بحلول عام ٢٠٣٠. ويدعم كلّ ذلك الاعلان عن أن ملبورن حصلت على جائزة الفائز المستقبلي في فئة رأس المال البشري ونمط الحياة.

 كما احتلّت المدينة المرتبة الخامسة في المدن المتوسطة الحجم للقدرات الاقتصادية. وفي أسبوع من الاعلانات الرئيسية، تضمّن أحد التقارير ملبورن باعتبارها واحدة من المدن في جميع أنحاء العالم في طليعة صناعة التكنولوجيا العالمية.

توفّر ملبورن البنية التحتية، بيئة الأعمال، تجمّع المواهب ونمط الحياة لادراجها في أعلى قوائم التسوّق العالمية لشركات التكنولوجيا التي تبحث عن مساحة لتستقرّ فيها.