مفاجأة BMW: الفخامة بأسلوب رياضي

الخميس 17 آب 2017

مفاجأة BMW: الفخامة بأسلوب رياضي

 

تشعل فينا شركة BMW الشغف للسيارات من خلال صورة حصرية نشرتها لسيارة BMW Z4 الجديدة.

 

سيتم الكشف عن فكرة سيارة Z4 بشكل رسمي في Pebble Beach يوم الخميس 17 أغسطس 2017, وتكمل هذه السيارة تقليد BMW للسيارات المكشوفة مع تصميم جديد ومبتكر. إن Z4 مصنوعة على هيكل السيارات الرياضية من الجيل القادم، وستتمتّع بالتصميم المكانيكي نفسه لسيارة Toyota Supra والذي يجذب عدداً كبيراً من عشاق السيارات الرياضية حول العالم.

 لم تكشف شركة BMW بعد عن كافة المعلومات المتعلّقة ب-Z4 الجديدة، لكن ما يمكننا تأكيده هو أن هذه الأخيرة ستكون ذات دفع خلفي ومتوفّرة بأربع أو ست أسطوانات، وتم تزويدها بسقف طري قابل للطي كما في السابق عوضاً عن السقف الصلب الذي تتميز به Z4 الحالية، ما يجعلها أخف وزناً وأكثر نشاطاً وسرعة.

 نجد تحت غطاء المحرك خيارات عديدة من المحرّكات، فيمكن للزبون أن يختار المحرك بأربع أسطوانات وسِعة 2 لتر أو بست أسطوانات وسِعة 3 لتر، وسيكون النموذج الأول sDrive20i مزوداً بقوة 200 حصان، بينما يأتي نموذج sDrive30i بقوة 252 حصان، بينما تبلغ السيارة ذات الأسطوانات الست والمحرك الذي سعته 3 لتر قوة 340 حصان.

 يظهر من خلال الصورة التي كشفت عنها شركة BMW ل-Z4 الجديدة أن هذه الأخيرة مميزة بتصميم فريد من نوعه مع الأضواء الأمامية المزدوجة والتي تم إرجاعها قليلاً إلى الخلف أكثر من تلك التي في السيارة الحالية، أما الفتحات في ممتص الصدمات الأمامي فهي كبيرة نسبياً وتمنح السيارة مظهراً جامحاً. يظهر من الجانب خطّين متعرّجين يمتدّان من الأمام لينتهيا بالمصدات في الخلف.