أكاديمية الريادة في دبي تخرّج الطموحين

الأربعاء 16 آب 2017

أكاديمية الريادة في دبي تخرّج الطموحين

 

خرّجت أكاديمية دبي لريادة الأعمال ١٤٨٠رائدا في الأعمال مقابل ١١٠٠السنة الماضية.

 

الأكاديمية التي تشكل الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهي مؤسسة اقتصادية في دبي،تقدّم الدعم المستمر لرواد الأعمال وتدفع الشباب الطموح لاتباع أفضل الوسائل لإطلاق مشاريعهم الريادية دفعا للاقتصاد الإماراتي.

خضع المتدربون على الريادة لخمسين برنامج تدريب وورشة عمل ،وشهدت دورة السنة إقبالا لرواد الأعمال الطموحين الذين نالوا برامج أكاديمية في مختلف قطاعات الأعمال .

وقال عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إن أكاديمية دبي لريادة الأعمال تحقق نجاحات متتالية عاما تلو الآخر على جميع الأصعدة، مؤكدا أن الأكاديمية قامت خلال الفترة الماضية بجولات تعريفية إلى بعض الجامعات مثل الجامعة الأمريكية وجامعة زايد خلال أسبوع الابتكار للتعريف بدورها وتحفيز الجيل الواعد بأهمية الانخراط في ريادة الأعمال وتسعى إلى البحث دائما عن البرامج التي تضيف قيمة ومعرفة حقيقيتين لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تعتمد بصفة عامة على تطوير مهارات رواد الأعمال وتقييم الإمكانيات التي لديهم في تدشين مشاريعهم وفق ما ذكرته وكالة أنباء الامارات.

 

وأفاد بأن ما يزيد على ٣٥ بالمائة من منتسبي البرامج التدريبية تمكنوا من إطلاق مشاريعهم وبات أغلبهم أعضاء في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت ابتهال الناجي مدير إدارة تطوير الشركات في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة أن البرامج التدريبية التي قدمتها الأكاديمية حصلت بشكل عام على معدل رضا كبير، وكان أبرزها الدبلوم المهني لريادة الأعمال والمعتمد من إبتا ، فضلا عن البرامج الأخرى مثل الشهادة المهنية للضيافة وإدارة المطاعم.