تحقيق سرعات الجيجابايت بفضل خدمات وحلول إريكسون

الثلاثاء 15 آب 2017

تحقيق سرعات الجيجابايت بفضل خدمات وحلول إريكسون

 

أجرت إريكسون في الأسابيع الأخيرة بالتعاون مع عملائها اختبارا لسرعة البيانات على الشبكات التجارية في أوروبا والولايات المتحدة، وذلك بسرعات قريبة من جيجابيت، وتجسد هذه التجربة القدرة على استخدام سرعات جيجابيت التجارية من قبل مستخدمي النطاق العريض المتنقل في المستقبل القريب، بالتزامن مع النفاذ المدعوم المرخص (LAA)والذي يعتبر تقنية رئيسية للتمكين.

 

ويواصل المشغلون تطوير شبكات LTEالخاصة بهم استعداداً لمرحلة إطلاق تقنية الجيل الخامس والانتقال لاستخدامها، وتمثل القدرة على تحقيق سرعات جيجابيت في الشبكات المباشرة أحد المفاصل الرئيسية في عملية الانتقال هذه. إلا أن جيجابيت LTEيتطلب بالدرجة الأولى نفاذ أكبر إلى الطيف، أكثر من قدرات النفاذ المرخص للمشغلين الوصول إليها حالياً، فهل يمثل النفاذ المدعوم المرخصLAAحلاً لهذه المعضلة؟

يسمح النفاذ المدعوم المرخصLAAللمشغلين استعمال الطيف الغير مرخص (بطريقة عادلة ومنظمة) بالتزامن مع استخدام طيفهم المرخص، وسيؤدي ذلك بالتالي إلى تعزيز تجربة المشتركين بقدرات أكثر وسرعات أقوى، في حين يعمل المشغلون على استخدام موارد الطيف الغير المرخصة بشكل فعال.

وقد تمكنت شركة تلسترا، المشغل الرائد لشبكة الهاتف المحمول في أستراليا، وفي إطار تعاونها الوثيق مع شركة إريكسون، من أن تكون الشركة الأولى التي استطاعت تحقيق سرعات جيجابيت وإطلاق شبكة جيجابيت LTEالتجاريةباستخدام طيفها المرخص رسمياً في بداية العام.

 

وفي الإطار ذاته، حاولت شركة تي آي إم  TIM الإيطالية مقاربة سرعات الجيجابيت من خلال تحقيق سرعة بيانات تقترب من 1 جيجابايت في الثانية على شبكة الجيل الرابع المباشرة والمطورةفي ميلانو باستخدام تكنولوجيا الطيف الغير المرخصة من إريكسون. كما حقق قطاع الاتصالات اللاسلكية الأول بالولايات المتحدة، مع كل من إريكسون، وفيريزون وكوالكوم تكنولوجيز، بنجاح سرعة 953 ميجابايت في الثانيةلنشر شبكة تجارية مشتركة في بوكاراتون، بفلوريدا، وتعتبر هذه من أكثر السرعات التي أعلن عن تحقيقها في الواقع بفضل تقنية النفاذ المدعوم المرخص، الذي يعتبر البيئة الحيوية للشبكة في الولايات المتحدة.

وفي كلتا الحالتين استخدمت هذه الاختبارات وبالارتكاز على النفاذ المدعوم المرخص، جميع مكونات الشبكة المتاحة تجاريا بما في ذلك مواقع الخلايا والأجهزة والبرمجيات وتجميع ونقل المعلومات. وقد قامت إريكسون على مستوى هذه البنية التحتية للشبكة بإطلاق موجاتها الراديوية الصغير 2205 للنفاذ المدعوم المرخص، والمصممة لاستخدامات الطيف الغير مرخص، حيث يوفر حل إريكسون الصغير أبعاداً دقيقة، مركبة بمرونة وذات أداء متفوق. وكانت كوالكوم تكنولوجيز قد أطلقت جهاز منصة الاتصالات المتنقلة 835 Qualcomm® Snapdragon™ ، مع قدرات جيجابيت LTEوذلك بفضل المودم Snapdragon X16 LTEالمتكاملة.

وفي هذا الإطار قالت جواكيم سوريليوس، مديرة أنظمة الشبكات بقسم المنتجات في إريكسون: "إن هذه التقنيات تنتج سرعات قياسية للتقنيات اللاسلكية، ونحن نتميز بريادتنا للمنهج الذي يقود للتسويق في إطار هذه الشراكات القوية".

ومن المعلوم بأن فيريزون و تي آي إم ليسا المشغلين الوحيدين الذين يدفعا باتجاه استخدام سرعات الجيجابايت التجارية من خلال النفاذ المدعوم المرخص، حيث قدمت تي موبايل التزاما قويا لتسويق تكنولوجيا النفاذ المدعوم المرخص، إضافة إلى قيام تي آند تي، و المشغل الكوري الجنوبي سي كي تيليكوم مع إم تي إس، أكبر مشغل لشبكة الهاتف المحمول في روسيا، بإجراء الاختبارات الخاصة بهم.

إن الطريق للوصول إلى استخدام تقنية الجيل الخامس بات الآن ممهداً بالعديد من الإنجازات التجارية وسرعة جيجابيت LTEمع النفاذ المرخص المدعوم الذي يعتبر من أكثر الإنجازات أهمية، حيث يسمح للمشغلين لتقديم تجربة جيجابيت الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض مع المزيد من النطاق العريض الترددي والسرعات للعملاء.