الكرونوغراف الأسطوري El Primero

الثلاثاء 15 آب 2017

الكرونوغراف الأسطوري El Primero

الكرونوغراف Zenith Chronomaster El Primero Full Open 

 

الكرونوغراف الأسطوري El Primero، في هذا الحدث الكبير الذي يشهد إطلاق تشكيلة جديدة في 2017، يكشف تمامًا عن آلية حركته الساحرة،

بفضل مينائه المفتوح بالكامل، والمزين بزخارف فراغية جميلة

الذي يمنح رؤية تامة تتيح مراقبة الآلية أثناء حركتها الدائبة

 

يمنح هذا الكرونوغراف الأوتوماتيكي رؤية دون عوائق لآليته الأسطورية،لذلك يحمل عن جدار ةاسمZenith Chronomaster El Primero "Full Open"‎، حيث يكشف هذا الطراز عن سماته الأدائية وأجزائه الدقيقة بفضل الميناء المفتوح تمامًا، والمزين بزخارف فراغية جميلة.

ولضمان فهم أفضل للأصول التي تحكم عمل تشكيلة Chronomaster الرئيسية لدى Zenith، تقدم هذه الماركة الكرونوغراف  El Primero بثلاثة إصدارات مختلفة: الإصدار الأول ذو ميناء محكم الغلق (closed)، والثاني ذو ميناء نصف مفتوح (Open)، أما الإصدار الثالث الآن ذو ميناء مفتوح بالكامل (Full Open)، وهذا الأخير هو العنوان الحديث والعصري الذي يمثل التشكيلة الرئيسية الجديدة التي جرى إطلاقها في 2017.

 

الميزة الأساسية: يتيح هذا الشكل المفتوح بالكامل للعملاء فهم آلية الحركة ومعاينتها بصريًا، حيث يعتبر كاليبر الكرونوغراف El Primero  الأوتوماتيكي المدمج والمزود بطارة ذات أسنان عمودية، ملمحًا مميزًا لهذه الطراز الأسطوري، كما يحتوي على 326قطعة (منها 31جوهرة)، تنبض بتردد سريع يبلغ 5هرتز (36000ذبذبة في الساعة) وهو ما يتيح قياس وعرض الوقت بدقة تصل إلى عُشر الثانية. وهذه السمات موروثة من الطراز السابق الشهير؛ الكرونوغراف الأدق في العالم، الذي طورته Zenithفي عام 1969.

وعلى الرغم من أن الطراز الجديد يكشف عن آلية الحركة بالكامل، توجد مع ذلك بعض الخصائص الدقيقة التي تنتمي إلى الإصدار التاريخيEl Primero 1969: نافذة التاريخ، في الإصدار ذي القطر 38مم، توجد بين الساعتين 4و 5كالطراز الأصلي تمامًا، كما أن استخدام اللون الأزرق الشهير هو ملمح متطابق مع الإصدار التاريخ. وتتناغم الألوان الجلفانية الثلاثة، اللون الأزرق إلى جانب لونين آخرين هما الأنثراسيت والروديوم، لإبراز آلية الحركة في أفضل صورة.

ثلاثة عدادات تكمل الصورة: يبرز كل من عداد 30دقيقة عند موضع الساعة 3، وعداد 12ساعة عند موضع الساعة 6، وعداد الثواني الصغير عند موضع الساعة 9، السلاسة الشديدة التي تتميز بها آلية الحركة أثناء العمل. وتندمج حلقة الإطار الداخلي فضية اللون، مع دائرة الدقائق بلونيها الأبيض والأسود، والعقارب المضيئة متعددة الأوجه، لإضفاء درجة مثالية من الوضوح على الساعة، دون أن تشكل عائقًا أمام رؤية هذه الآلية الداخلية الجذابة، بينما يبرز التطعيم الرائع الذي يتوسط الكريستال الياقوتي لمسة Zenithالمميزة.

أما فيما يتعلق بجسم الساعة، يعكس التصميم أيضًا جسم الساعة التاريخي الشهير للكرونوغراف El Primero 1969. وقد أعيد تصميم وتجديد جسم الساعة هذا في عام 2010بحيث يظهر بشكل أقوى وملامح جديدة مع استلهام الروح الإبداعية لماركة Zenith وأناقتها الكلاسيكية الخالدة. ظهر الساعة شفاف بالطبع ومصنوع من الكريستال الياقوتي الذي يكشف عن الهندسة العصرية التي تتميز بها الساعة.

يتوفر هذا الكرونوغراف بقطرين 38 مم و 42مم،من الفولاذ، أو إصدار ثنائي اللون من الفولاذ يزدان بإطار علوي من الذهب الوردي عيار 18قيراط، مع سوار من جلد التمساح (أسود للإصدار الفولاذي، وبني للإصدار الفولاذي ثنائي اللون المرصع بالذهب الوري) أو سوار معدني، وهذه العناصر تضفي عليه فخامة وقوة ورقيًا وتجذب الأنظار إلى آلية حركته المتطورة من Zenith. يبلغ مخزون الطاقة أكثر من 50ساعة. كما أن الساعة مقاومة للماء حتى عمق 100متر.