تطبيق Gmail للآيفون يحذّرك من المواقع المشبوهة

الثلاثاء 15 آب 2017

تطبيق Gmail للآيفون يحذّرك من المواقع المشبوهة

 

يقدّم تطبيق  Gmail لنظام iOS على الآيفون ميزةً جديدةً مهمّة جدًّا، خصوصًا على صعيد تعزيز الأمان، عند استخدام الهواتف الذّكيّة.  

 

في الواقع، أعلنت الشّركة العملاقة غوغل أنّ تطبيقها  Gmail قد أصبح الآن قادرًا هو على تحذير مستخدمي الآيفون من هجمات التّصيّد المحتمل عند النّقر على الرّوابط.

في تعبير آخر، إذا نقرت على رابط مشبوه، أي أنّ غوغل تعتقد أنّه قد يكون مريبًا، فستشاهد تحذيرًا يسألك عمّا إذا كنت "متأكّدًا من متابعة الدّخول إلى الرّابط".

وسيحذّرك التّطبيق أيضًا عند النّقر على رابط تُصنّفه غوغل بـ"الضّارّ"، لأنّ الشّركة تحرص على حمايتك من المواقع المشبوهة. لذلك، تقرأ أمامك على الشّاشة تحذيرًا كمثل هذا التّحذير: "تمّ تحديد الموقع الّذي تحاول زيارته كتزوير، بهدف خداعك في الكشف عن معلومات ماليّة أو شخصيّة أو غيرها من المعلومات الحسّاسة".

في سياق متّصل، أضافت غوغل في وقت سابق ميزةً مماثلةً إلى تطبيق Gmailعلى أندرويد في مايو السّابق، ولكن هذه هي المرّة الأولى الّتي يسير فيها هذا التّحديث إلى نظام iOS.

وتقول الشّركة إنّ الميزة الجديدة تُطرَح على تطبيق Gmailعلى iOS الآن، إلّا أنّها ستستغرق حوالي أسبوعين قبل توفّرها في كلّ مكان.