فوربس: " أهم ١٠٠ شخصية عربية شهيرة"

الثلاثاء 15 آب 2017

فوربس:

 

كشفت فوربس العالمية النقاب عن لائحة "أهم ١٠٠ شخصية عربية شهيرة" معلنةً أنه، هذه السنة، تمّ الأخذ بعين الاعتبار شعبية الممثلين، المغنيين ومشاهير التلفزيون في أنحاء المنطقة العربية فضلًا عن تأثيرهم على الجمهور.


وصدرت على هذه اللائحة أسماء خمسة سعوديين: "لجين عمران -مقدمة برامج- بـ-٦.٦ مليون متابع"، "وليد الفراج - مقدم برامج - ٦.٢ مليون متابع"، "بتال القوس - مقدم رياضي - بـ-٥.٨ مليون متابع"، "خالد الشنيف -مقدم رياضي- بـ-٤.٧ مليون متابع" و"تركي الدخيل -مقدم برامج- بـ-٤.١ مليون متابع".

أما بالنسبة إلى المقاييس الأساسية التي اعتُمِدَت لانتقاء القائمة، فأفادت فوربس العالمية أن عملية الاختيار استندت إلى عدد المتابعين على فيسبوك- تويتر- يوتيوب وإنستغرام، عدد أعوام العمل في المجال والأنشطة المؤثرة التي يقدّمها المشاهير.

وأشارت فوربس إلى أن اتّخاذ القرار في ما يتعلّق بمدى تأثير النجوم على الجمهور في هذا الزمان الرقمي، يعتمد على تأثير أسماء المشاهير التجارية الخاصة، نطاق شهرتهم ونشاطهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما وصرّحت فوربس أنه يمكن للشخصيات العامة التأثير بشكل كبير على الجمهور وبالتالي الاستفادة على الصعيد المادي من صيتها البارز.

سيطرت مصر على اللائحة مع ٤٦ نجمًا وتلا مصر لبنان مع ٢٤ نجمًا. احتلّ المركز الأول النجم عمرو دياب أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب المغنية نانسي عجرم.

كان المركز الثالث من نصيب المغنية إليسا، المركز الرابع للنجم كاظم الساهر والمركز الخامس للنجمة نجوى كرم. ويشار إلى أن الفنانة شيرين عبدالوهاب جاءت في المرتبة الثالثة عشر.