"بانيراي" تطلق إصدارًا جديدًا من Luminor Marina

الجمعة 11 آب 2017

 

تطلق دار السّاعات الفاخرة والشّهيرة "بانيراي" إصدارًا جديدًا من ساعة Luminor Marina، وهو Luminor Marina 1950 3 Days Automatic.

 

وتتميّز هذه السّاعة الجديدة بسوارها الفولاذيّ الخفيف سهل الاستبدال للمرّة الأولى والمتكامل مع العلبة الحاضنة، وبحلقات مستوحاة من شكل الأداة الّتي تحمي تاج التّعبئة، على مثال السّوار الأوّل الّذي ابتكرته علامة "بانيراي" عام 1999.

كذلك، يذكّرنا شكل كلّ حلقة فرديّة بأداة "الجسر" الأيقونيّة، وتندمج كلّ حلقة بشكل مثاليّ مع غيرها من الحلقات، فتشكّل سوارًا سهل الاستعمال، مرنًا، وناعمًا على المعصم.

عليه، يمكن اعتبار هذا الإصدار ساعة رياضيّة بامتياز، ومميّزة بتصميمها الأنيق بكلّ تفاصيله، خصوصًا عندما ننظر إلى اللّمسات النّهائيّة اللّمّاعة.

طوّرت "بانيراي" السّوار بصلابة ومتانة، ولكنّه أخفّ وزنًا من أساور النّماذج السّابقة، كونه مصنوعًا من الفولاذ المقاوم للصّدأ AISI 316L، مثل العلبة الحاضنة لـLuminor 1950.

 

فالعلبة الحاضنة تبرز بوزنها الخفيف بفضل سماكة العيار الأوتوماتيكيّ P.9010 الّتي لا تتعدّى 6 ملم. كما أنّ هذا العيار – المُطوَّر  في مصنع "بانيراي" في مدينة نيوشاتل – يحتوي على طاقة احتياطيّة تكفي لمدّة ثلاثة أيّام، ويُعبَّأ بوساطة الثّقل المتذبذب بالاتّجاهين.

أضِف إلى أنّ هذا العيار قد زُوِّد بأداة لإيقاف عمل عجلة التّوازن عند تزامن السّاعة، فيضبط النّظام عقرب السّاعات بسرعة، ما يسمح بتحريك العقرب إلى الأمام أو الوراس من دون التّأثير على دوران عقرب الثّواني.

مفيدةٌ هي هذه الميزة عند ضبط الوقت أو تغيير المناطق الزّمنيّة، وقادرةٌ على تعديل سريع للتّاريخ الموجود على الميناء عند علامة السّاعة 3.

من ناحية الشّكل الخارجيّ، يلوّن الأسود ميناء الإصدار الجديد Luminor Marina 1950 3 Days Automatic، ويزيّن البيج البرّاق مؤشّرات الوقت الكبيرة. أمّا عدّاد الثّواني فهو مزوّد بعقرب صغير أزرق اللّون عند علامة السّاعة 9.

وعلى مثال كلّ ساعات "بانيراي"، يتّسم الميناء بهيكليّة "السندويش" الّتي تضمن أقصى درجات الوضوح في اللّيل وتحت الماء. كما أنّ مقاومة الماء تزيد السّاعة فخامة، وهي مضمونة لغاية عمق 100 متر للعلبة الحاضنة الّتي يبلغ قطرها 42 ملم، ولغاية عمق 300 متر لقطر الـ44 ملم.