لبنان أبرز الرابحين في بطولة آسيا

الأربعاء 09 آب 2017

لبنان أبرز الرابحين في بطولة آسيا

 

انطلقت بطولة آسيا لكرة السلة في مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل-لبنان.

 

ففي ملعب مميّز، شارك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الرياضيين اللبنانيين فرحتهم في استقبال هذا الحدث الرياضي المهم في ديارهم، فحضر معهم تسجيل المنتخب اللبناني أول انتصار له في هذه الدورة ضدّ منتخب كوريا الجنوبية في إطار المجموعة الثالثة.

التلفزيون اللبناني نقل الحدث مباشرة على الهواء ، وعبره انتقلت المباريات عبر الفضاء ليشاهدها الملايين في قارة آسيا .

الجمهور اللبناني كان اللاعب الأبرز في المواجهة الكروية بين لبنان وكوريا الجنوبية، في حين أصرّ الرئيس عون على مقابلة اللاعبين في غرفة الملابس ، وبين الشوطين، فأعطاهم جرعة من المعنويات.

تميّز في المنتخب اللبناني نجم المباريات وائل عرقجي(٢٢نقطة)، والقائد فادي الخطيب وعلي حيدر،ومع تسجيل فترات من التراجع في المنتخب اللبناني الا أنّه أصرّ على الإمساك بخيط الفوز، فسجّل لنفسه الفوز السابع له على المنتخب الكوري منذ سنة ١٩٩٩.

ويخوض لبنان مباريات مثيرة مع نيوزيلندا.

 

اليوم الآسيوي

انطلق اليوم الاول من الدورة الآسيوية بفوز نيوزيلندا على كازاخستان بنتيجة متواضعة(٧٠-٤٩)، وحقق المنتخب الأسترالي فوزا سهلا على اليابان (٨٦-٨٤).

البرنامج المقبل

وينتظر الجمهور الآسيوي المواجهة بين المنتخبين الصيني والفليبيني، وفي أول مواجهة عربية-عربية يلتقي منتخبا العراق وقطر في المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الاولى ترجّح التقديرات فوز المنتخب الايراني على منافسه الهندي ، ويبقى المنتظر ما ستؤول اليه المواجهة العربية بين منتخبي الأردن وسوريا.

 

مجلة "السبّاق" ستغطي هذا الحدث الرياضي يوميا والذي يشارك فيه ١٦ منتخبا ، ويستمر حتى ٢٠هذا الشهر.