أودي تتخطّى التحديات وتجني الأرباح الهائلة

الخميس 10 آب 2017

أودي تتخطّى التحديات وتجني الأرباح الهائلة

 

حققت مجموعة أودي إيرادات بقيمة 30.1 مليار يورو وأرباح تشغيلية بمقدار 2.7 مليار يورو خلال النصف الأول من عام 2017.


واستطاعت أودي تحسين أدائها التشغيلي قياساً بالنصف الأول من العام الماضي؛ وشهد العائد التشغيلي على المبيعات زيادةً ملموسةً ليصل إلى نسبة 8.9% ويدخل بشكل واضح ضمن المجال المستهدف بين 8 و10%.

وكانت عمليات التسليم الدولية لسيارات علامة أودي أقل مما كانت عليه في النصف الأول من عام 2016 الماضي بعد الانخفاض المؤقت الذي شهدته مبيعات العلامة في الصين. وفي شهر يونيو، عادت مبيعات الوحدات في الصين للارتفاع مرةً أخرى لتبلغ أعلى مستوىً لها على الإطلاق.

وتتوقع الشركة مستويات أقوى للمبيعات في العالم خلال النصف الثاني من العام الجاري، في حين سيحمل الإنفاق المسبق على الطرازات الجديدة أثراً مالياً أكبر مما كان عليه خلال الأشهر الستة الأولى من العام.

وخلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ويونيو من عام 2017، قامت الشركة التي تتخذ من إنغولشتات مقراً لها بتسليم 908,955 سيارة أودي لعملائها. وبلغت إيرادات مجموعة أودي للنصف الأول من العام 30,143 مليون يورو. وارتفعت الأرباح التشغيلية لتصل إلى 2,680 مليار جنباً إلى جنب مع ارتفاع العائد التشغيلي على المبيعات إلى نسبة 8.9%.

وخلال عام 2017 بأكمله، تخطط الشركة لزيادة عمليات تسليم سيارات أودي بشكل طفيف قياساً بالعام الماضي. كما تتوقع مجموعة أودي نمواً طفيفاً في الإيرادات قياساً بعام 2016، فيما يصل العائد التشغيلي على المبيعات ضمن المجال الاستراتيجي المستهدف بين 8 و10%.