5 طرق تساعدك بها فورد على تحسين قيادتك

الأربعاء 09 آب 2017

5  طرق تساعدك بها فورد على تحسين قيادتك

 

تتيح القيادة للسّائقين مجالاً للتنقّل بين أماكن الإقامة والعمل والترفيه، كما قد تكون تجربة ممتعة، وفرصة للابتعاد عن الضّغوط.


ومع ذلك، فالقيادة تنطوي على الكثير من المخاطر، وتتطلب اليقظة والحذر. وقد يؤدي تشتت الانتباه لحظة واحدة إلى كارثة. ولذا، تساعدك تقنيات فورد على البقاء يقظاً ومستقيماً في مسارك. وفيما يلي، خمسة من العادات المألوفة في القيادة، وخمسة من مزايا فورد التي تحافظ على سلامة عملائها.

1- السّرعة الزّائدة التي تعرّض حياة النّاس للخطر: من خلال تقنية فورد بميزة المفتاح المبرمج MyKey  الأولى من نوعها، يمكن للمالكين أن يحدّدوا سرعتهم القصوى، ومن خلال مثبّت السرعة التفاعلي، يمكنهم السيطرة على سرعتهم.

2- الالتزام بالمسار وعدم التبديل غير المقصود أو المفاجئ بين المسارات، وهو أحد الأسباب الرئيسيّة لحوادث التصادم: يساعد نظام البقاء في خط السير من فورد Lane Keeping Systemعلى تجنب هذا الخطر.

 

3- استخدام الهاتف المتحرّك: ما يزال انشغال السائق عن القيادة يشكل خطراً على الحياة. ويمتاز نظام الترفيه والاتصال الذكي SYNC 3 الجديد كلياً من فورد بتطبيق  Siri Eyes-Free بدون استخدام اليدين، وسهولة التكامل مع منصتي Android Auto  وApple CarPlay، وميزة التنشيط عبر النصوص والأوامر الصوتية، ويساعد السائقين في المحافظة على تركيزهم على الطريق مع إبقائهم على اتصال دائم.

4- الاقتراب من السيارات من الخلف: يعمل نظام فورد للتحذير من الاصطدام الأمامي  Forward Collision Warning مع دعم الفرملة Brake Support في المساعدة على تجنّب الاصطدام بالسيّارات من الخلف.

5- حماية الآخرين على الطريق: تمّ تصميم نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية (BLIS®) Blind Spot Information Systemلمراقبة المسارين على جهتي السيارة والتنبيه عند رصد أي حركة داخل هذا النطاق التي تصعب مشاهدتها.