العربية للطيران تحلّق بأرباحها

الثلاثاء 08 آب 2017

العربية للطيران تحلّق بأرباحها

 

حققت العربية للطيران أرباحا مرتفعة وقوية في الربع الثاني من هذا العام.

 

بلغت الأرباح الصافية للربع الثاني والذي ينتهي في ٣٠يونيو ،١٥٨مليون درهم إماراتي،أي بزيادة قدرها ٢١٪مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت الإيرادات لتصل الى ٩٠٦ملايين درهم مقارنة مع إيرادات الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت ٨٩٤مليون درهم.

العربية للطيران نقلت على متن أسطولها الكبير والفاخر أكثر من ٢،٠٥ مليون مسافر خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

الأداء المالي القوي

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: "يعد الآداء المالي القوي الذي حققته العربية للطيران خلال الربع الثاني من العام الحالي خير دليل على ما تتمتع به الشركة من كفاءة تشغيلية عالية واستراتجية نمو فعًالة". وأضاف: "بالرغم من استمرار الضغوط على هوامش الربحية في قطاع الطيران بالمنطقة، والتي ترتبط بشكل مباشر بآداء الاقصاد ومتغيرات الاسواق، فقد تمكنا من تحقيق نمو مضطرد وتسجيل ارباح صافية قوية وذلك نتيجة حسن إدارة التكاليف التشغيلية واستراتيجية النمو التي نتبعها".

 

الأرباح الصافية خلال الأشهر الست الأولى

وكالة أنباء الامارات ذكرت أنّه بلغ صافي أرباح العربية للطيران خلال الأشهر الست الأولى من العام الحالي الى٢٦١  مليون درهم، بزيادة نسبتها ٧بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ووصلت الإيرادات للنصف الأول من العام الحالي الى١،٧١٦  مليار درهم، واستمرت الناقلة الاقتصادية الرائدة تقديم خدماتها لأكثر من ٤،١ مليون مسافر خلال النصف الأول من هذا  العام ، كما واصل معدل إشغال المقاعد /نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة/ نسبته المرتفعة خلال الفترة ذاتها عند٧٩ بالمئة.

 

الثقة بالذات

وقال الشيخ عبدالله بن محمد ال ثاني ً: "نحن واثقون من استمرار الطلب المتزايد على خدمات الطيران الاقتصادي عامة والعربية للطيران خاصة في الأسواق التي نعمل بها. وبينما نواصل خطط التوسع في شبكة وجهاتنا، نركز دائما على الكفاءة التشغيلية ومراقبة التكاليف بالإضافة إلى تقديم خدمات القيمة المضافة لعملائنا".