نيمار يصبح أغلى لاعب كرة قدم في تاريخ الانتقالات

الأربعاء 09 آب 2017

نيمار يصبح أغلى لاعب كرة قدم في تاريخ الانتقالات

 

كان مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم يناقشون، لأشهر عدّة، الخطوة الوشيكة للاعب كرة القدم البرازيلي نيمار جونيور من الفريق الاسباني برشلونة إلى باريس سان جرمان. ولكن قلّةً منهم أدركوا تمامًا مدى استعداد الفريق الفرنسي للدفع للاعب الأمام المطلوب.

 

تمّ التأكيد أنه تمّ استقدام اللاعب البالغ من العمر ٢٥ عامًا مقابل مبلغ هائل قدره ٢٢٢ مليون يورو. ويفعّل نيمار بذلك، رسميًّا، شرط الافراج عنه من برشلونة ويحطّم الرقم القياسي لفئة أغلى لاعب كرة قدم، انتقال فردي.

هذه هي أكبر نسبة زيادة على سجل أغلى لاعب كرة قدم منذ عام ١٩٣٢ عندما انضمّ برنابي فيريرا إلى ريفر بليت مقابل ٢٣٠٠٠ جنيه استرليني متجاوزًا مبلغ ال- ١٠٨٩٠ جنيه استرليني الذي دفعه فريق أرسنال لصالح دايفيد جاك في عام ١٩٢٨.

حقّق بول بوغبا الرقم القياسي السابق ١٠٥ ملايين يورو، المبلغ الذي دفعه فريق مانشستر يونايتد لفريق يوفنتوس لاستقدام لاعب خط الوسط الفرنسي في ٩ أغسطس العام الماضي.

 

 وبالاضافة إلى هذا الرقم القياسي، حقّق نيمار أيضًا الرقم القياسي لفئة أغلى لاعب كرة قدم، رسوم انتقال مشتركة. وهذه ليست المرة الأولى التي يحقّق فيها نيمار أرقامًا قياسيةً في موسوعة غينيس العالمية إذ في رصيده العديد من الأرقام القياسية الأخرى.

وعن خطوة انتقاله من فريق برشلونة، قال نيمار إن طموح فريق باريس سان جرمان جذبه إلى النادي جنبًا إلى جنب مع الشغف والطاقة اللذين تجلبهما هذه الخطوة.

 وأضاف نيمار أنه يشعر بأنه مستعدٌّ لمواجهة التحدي مشيرًا إلى أنه من اليوم، سيقوم بكل ما بوسعه لمساعدة زملائه في الفريق الجديد.